"القاهرة الإخبارية": القوات الروسية سيطرت على قرية بلاهوداتنى فى أوكرانيا

الثلاثاء، 31 يناير 2023 06:49 م
"القاهرة الإخبارية": القوات الروسية سيطرت على قرية بلاهوداتنى فى أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن القوات الروسية سيطرت على قرية بلاهوداتني الواقعة شمال باخموت شرق أوكرانيا، بعدما اندلعت في الأسابيع الأخيرة مجموعة من أعنف المعارك التي دارت خلال الأزمة.

 

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أنها سيطرت على بلاهوداتني التي تبعد نحو خمسة كيلومترات شمالي باخموت بمساعدة دعم جوي، فيما أعلنت مجموعة فاجنر، وأن وحداتها سيطرت على بلاهوداتني، وكييف صدت هجومًا على القرية.

 

وقالت روسيا إنها سيطرت على عدة مواقع حول باخموت، بعدما خاضت قواتها ومجموعة فاجنر على مدى أشهر معركة استنزاف مع القوات الأوكرانية.

 

وفى وقت سابق، قال دميترو كوليبا، وزير الخارجية الأوكراني، إن بلاده ستتسلم ما بين 120 و140 دبابة في «موجة أولى» من شحنات واردة من تحالف يضم 12 دولة، إذ حصلت أوكرانيا على تعهدات هذا الشهر من مجموعة دول غربية بتزويدها بدبابات قتالية لمساعدة قواتها على صد الغزو الروسي الشامل.

 

وأضاف «كوليبا»، خلال مقطع فيديو عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن تحالف الدبابات يضم الآن 12 عضوًا، و «يمكنني أن أشير إلى أنه في الموجة الأولى من المساهمات، ستتلقى القوات المسلحة الأوكرانية ما بين 120 و140 دبابة من الطراز الغربي».

 

وأوضح وزير الخارجية الأوكراني، أن كييف تعمل خلف الكواليس للحصول على موافقة مزيد من الدول على تزويدها بدبابات في وقت يصفه مسؤولون بأنه حرج في الحرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة