افتتاح معارض أهلا رمضان بالمحافظات.. وإعلان نتيجة خامسة ابتدائى وتانية إعدادى

الإثنين، 30 يناير 2023 12:08 م
افتتاح معارض أهلا رمضان بالمحافظات.. وإعلان نتيجة خامسة ابتدائى وتانية إعدادى معارض أهلا رمضان
كتبت ــ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرض من خلالها أهم الأخبار، وبدأت التغطية من وزارة التموين والتجارة الداخلية حيث أكد الدكتور على المصلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أن المحافظات تواصل يومياً فتح أعداد من ‏معارض "أهلا رمضان"، وأن عدد ‏المعارض التى تم افتتاحها تخطى الـ200 معرض بكل ‏المحافظات، بالإضافة لوجود عدد كبير من الشوادر بالقرى ‏والنجوع.

ووجه وزير التموين بتوفير كل السلع الغذائية لمعارض "أهلا رمضان"، كما توفر الوزارة ما يقرب من 31 سلعة على بطاقات التموين، تتضمن السلع الأساسية، لصرفها ضمن المقررات التموينية، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة كذلك توفيرِ كافة السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية.

ما زلنا مع وزارة التموين التي أكدت أن الموادَ المضبوطة فى المصانع غير المرخصة ليست بودرة سيراميك، ولكنها مواد غذائية بجودة أقل، وأن تحليل المواد المضبوطة فى مصانعَ غير مرخصة بالمعامل المركزية ولا تراعى الاشتراطات الصحية، وفى انتظار النتائج وتمت مصادرة المنتجات الغذائية المغشوشة.

 وأكد أن هناك حملات تفتيش على المناطق التى يتم الإبلاغ عنها بشكل مباشر.

وانتقلت التغطية إلي وزارة التربية والتعليم، فأكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2022-2023 لطلاب الصفين الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي متاحة الآن في المدارس لجميع أولياء الأمور.

 ويتم التعبير عن نتيجة تقييم المتعلم بالصفين الرابع والخامس الابتدائى فى صورة أربعة ألوان، تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وعن طريق الألوان يتعرف المتعلم على تطور أدائه، على النحو التالي:

 اللون الأزرق: يوضح أن المتعلم قد فاق التوقعات فى اكتساب المعارف، والمهارات المطلوبة (من 85 إلى 100)

-اللون الأخضر: يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف، والمهارات المطلوبة (من 65 لأقل من 85)

-اللون الأصفر: يوضح أن المتعلم فى حاجة إلى بعض الدعم (من 50 لأقل من 65)

-اللون الأحمر: يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال فى حاجة إلى الكثير من الدعم (لأقل من 50).

أما محافظة الجيزة فقد أعلنت  قطع المياه عن مناطق بولاق الدكرور والعمرانية الشرقية والغربية من الساعة 10 صباح الإثنين حتى الساعة 10 مساء.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب للتحرك لتدبير احتياجات المواطنين عند الطلب على رقم طوارئ 125.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة