مياهها تغير لونها 7 مرات يوميا.. البحيرة المسحورة محطة سياحية محببة لزوار محمية رأس محمد بجنوب سيناء.. مكان للغوض وتحقيق الأمانى.. والخليج الخفى أبرز أسمائها.. صور

الثلاثاء، 24 يناير 2023 11:00 ص
مياهها تغير لونها 7 مرات يوميا.. البحيرة المسحورة محطة سياحية محببة لزوار محمية رأس محمد بجنوب سيناء.. مكان للغوض وتحقيق الأمانى.. والخليج الخفى أبرز أسمائها.. صور البحيرة المسحورة محطة سياحية محببة
جنوب سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد "البحيرة المسحورة" من أهم مكونات محمية رأس محمد بجنوب سيناء، حيث تجذب إليها السائحين نظرا لجمال مشاهدها وتغير لونها  7 مرات يوميا، وحولها تنسج الأساطير والحكايات الغريبة التى يتوارثها أبناء المكان ويحييها زواره.

وتشهد البحيرة التى يطلق عليها اسم "الخليج الخفى" يوميا توافد السائحين لزيارتها وبعضهم يحرص على إلقاء العملات المعدنية فى مسطحها المائى مع ترديد الأمانى للمستقبل، وآخرين يفضلونها كمكان للغوص والتقاط الصور التذكارية وسط مشاهدها الطبيعية الأكثر تميزا حيث تحيط بها المكونات الصخرية الجبلية .

البحيرة المسحورة

البحيرة المسحورة

ومن مشاهد البحيرة المميزة التى تجذب السائحين إليها تعدد ألوانها، ويصف الخبير السياحى بشرم الشيخ "موسى ابو العراج"، البحيرة بقوله " انها تجذب من يشاهدها بألوان تتغير 7 مرات فى اليوم، لافتا ان هذا ماجعل السكان المحليين ومن بعدهم الزائرين يطلقون عليها أسم البحيرة المسحورة، وهذه الألوان تتغير نتيجة تحرك الضوء وانعكاسه على قاعها ومافيه من مكونات طبيعية من صخور ورمال ناعمة صافية  لتعطى هذه اللوحة من الجمال الطبيعى.

البحيرة المسحورة jpeg

البحيرة المسحورة

وأضاف أن البحيرة توارث كل من يزورها التحدث بالأماني للمستقبل وما يريدونه فى قادم ايامهم، وكان أهل المكان يلقون بالأحجار بينما بعض الجنسيات الأجنبية من سائحين يلقون عملات معدنية فى قاعها، لافتا إلى أن المدهش أنها مكان مفضل للغطس والعوم حيث تحتوى على كهوف كثيرة.

ووفقا لبيانات محافظة جنوب سيناء، فإن محمية رأس محمد هي محمية طبيعية مصرية في جنوب سيناء تحديدا على بعد 12 كم من شرم الشيخ، تجاور خليج العقبة إلى الشرق وتجاور خليج السويس إلى الغرب، أسست محمية الطبيعية في 1983 الغوص والسباحة هي انشطه شعبية في رأس محمد.

البحيرة تتغير الوانها
البحيرة تتغير الوانها
 
وتقع هذه المحمية، عند التقاء خليج السويس وخليج العقبة، وتمثل الحافة الشرقية لمحمية رأس محمد حائطاً صخرياً مع مياه الخليج الذي توجد به الشعاب المرجانية، كما توجد قناة المانجروف التي تفصل بين شبه جزيرة رأس محمد وجزيرة البعيرة بطول حوالي 250 م، وتتميز منطقة رأس محمد بالشواطئ المرجانية الموجودة في أعماق المحيط المائي لرأس محمد والأسماك الملونة والسلاحف البحرية المهددة بالانقراض والأحياء المائية النادرة، وتحيط الشعاب المرجانية برأس محمد من كافه جوانبها البحرية.

 كما تشكل المحمية تكوينا فريدا ، حيث أن هذا التكوين له الأثر الكبير في تشكيل الحياة الطبيعية بالمنطقة كما تشكل الانهيارات الأرضية "الزلازل" تكوين الكهوف المائية أسفل الجزيرة كما أن المحمية موطن للعديد من الطيور والحيوانات الهامة مثل: الوعل النوبى بالمناطق الجبلية وأنواع الثدييات الصغيرة والزواحف والحشرات والتي لا تظهر إلا بالليل كما أن المحمية موطن للعديد من الطيور الهامة مثل البلشونات والنوارس وتبلغ  مساحتها 480 كم وتمتاز بطقس شديد الحرارة صيفا ومعتدل شتاء، لذلك أعلنت رأس محمد محمية طبيعية لما تحتويه من الأنظمة الايدلوجية الهامة وعالية الحساسية مثل الشعب المرجانية، وبيئة المنجروف وبيئة الأودية الصحراوية والبيئات الساحلية، وتتمثل في سهول طينية وأراضي ملحية وبيئة الحشائش البحرية، وهذه المحمية من أشهر معالم سيناء.

 
البحيرة تتميز بمشاهد خياليه
البحيرة تتميز بمشاهد خياليه

 

البحيرة مكان للباحثين عن الامانى
البحيرة مكان للباحثين عن الامانى

 

البحيرة من معالم محمية راس محمد
البحيرة من معالم محمية راس محمد

 

البحيرة يصلها السائحون
البحيرة يصلها السائحون

 

الخليج الخفى كما يطلق على البحيرة
الخليج الخفى كما يطلق على البحيرة

 

الوانها تتغير
الوانها تتغير

 

رحلات السائحين
رحلات السائحين

 

من مشاهد البحيرة
من مشاهد البحيرة

 

واجهة البحيرة
واجهة البحيرة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة