نواب يقترحون على وزير السياحة إطلاق حملة توعوية للتدريب على التعامل مع السياح

الأحد، 22 يناير 2023 01:15 م
نواب يقترحون على وزير السياحة إطلاق حملة توعوية للتدريب على التعامل مع السياح مجلس الشيوخ
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عدد من أعضاء مجلس الشيوخ بإطلاق حملة توعوية للتدريب على التعامل مع السياح، وأكد إيهاب أبو كليلة عضو مجلس الشيوخ، أن وزير السياحة شخصية إدارية متميزة، موضحا أن كل الوزارات السابقة عجزت أن تفهم بأن السياحة صناعة، كما أنها هى الحصان الأسود الذى من المنتظر أن يقوم بدوره فى إنعاش الاقتصاد المصرى، لافتا إلى أننا نحتاج أن نخلق أسواق جديدة لجذب المزيد من السياح.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد.
 
وأضاف أبو كليلة أننا لا نستفيد من أية فعاليات عالمية لجذب السياح لمصر مثلا كأس العالم فى قطر لم يتم استغلاله للترويج للسياحة فى مصر، كذلك فإن الممثلين الدبلوماسيين فى الخارج ووزارة الهجرة لا يقومان بالدور الأمثل من أجل الترويج للسياحة فى مصر.
 
بدورها طالبت سلوى الحداد عضو مجلس الشيوخ، بإطلاق حملة للتوعية بالسياحة وكيفية التعامل مع السائح فى مصر، كما أشارت إلى أهمية تشجيع أنواع مختلفة من السياحة مثل السياحة العلاجية، وكذلك سياحة تصوير الأفلام.
 
أضافت الحداد: ينبغى تمهيد الطرق والأرصف بشكل أفضل خاصة فى المناطق السياحية، كما طالبت بضرورة وجود دعايا كافية للسياحة فى مصر، موضحة أنه لا توجد دعاية كافية فى المطارات المصرية للترويج للسياحة.
 
فيما قال النائب فاروق المقرحى إن مصر تمتلك ثلثى آثار العالم مطالبا بتنظيم مؤتمر للتنسيق بين الوزارات المعنية من أجل الترويج للسياحة فى مصر والعمل على تطوير ورفع كفاءة القطاع، كما أشار إلى أن مصر تمتلك مقومات سياحية غير عادية إلا أنها غير مستغلة ويجب النظر إلى هذا الأمر بشكل أكثر جدية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة