رئيس "الدولية للأورام": وجود 12 جمعية طبية عالمية فى مصر يجعلنا بؤرة للعلوم

الجمعة، 20 يناير 2023 01:08 ص
رئيس "الدولية للأورام": وجود 12 جمعية طبية عالمية فى مصر يجعلنا بؤرة للعلوم الدكتور هشام الغزالى
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هشام الغزالي، رئيس الجمعية الدولية للأورام، إن أكبر أساتذة الأورام في العالم، من جراحين وعلاج أورام وعلاج إشعاعي وغيرهم، جميعهم جنبا إلى جنب، لمناقشة أكثر من 200 ورقة بحثية لوضع خطوط استرشادية لعلاج وتشخيص الأمراض عن طريق الذكاء الاصطناعي.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي جابر القرموطي، ببرنامج "مانشيت" الذي يذاع على قناة "cbc": "12 جمعية عالمية تتواجد في أرض مصر الآن للمشاركة في هذا المؤتمر، وجودهم له دلالات ومنافع كثيرة، تتمثل في الاحتكاك المستمر والقدرة على تدريب الأطباء مع العالم الخارجي، وعمل شبكة من العلم والعلماء على مستوى العالم كله، كل ذلك يمنحنا أفضلية كبيرة بكل تأكيد لتصبح مصر بؤرة للعلوم وعلاج الأورام".

وقال: "هذا المؤتمر هو أكبر مؤتمرات الأورام في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتم عمل اتفاقية بين 15 منظمة وجمعية أورام في أفريقيا للتوغل في القارة سواء للتعليم الطبي أو الأبحاث، وأصدرنا نسخة فرنسية من هذا المؤتمر حتى نخاطب تلك الدول".

وتابع: "كمية الإعلانات عن سبق علمي كبير مفيد للغاية للمرضى، مثل استخدام العلاج المناعي في أورام الثدي ثلاثية السلبية ما قبل الجراحة يؤدي إلى اختفاء الورم بنسبة 65%، ونسب شفاء تصل لـ 85%"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة