نشاط مكثف للجنة العفو الرئاسى.. أعضاء اللجنة: الإفراج عن 1000 شخص منذ بدء عملنا و2022 شهد إعادة الدمج والتأهيل للمعفى عنهم.. والقومى لحقوق الإنسان: إحداث انفراجة بالمجال العام ارتبط بقرارات العفو الرئاسى

الإثنين، 02 يناير 2023 01:02 ص
نشاط مكثف للجنة العفو الرئاسى.. أعضاء اللجنة: الإفراج عن 1000 شخص منذ بدء عملنا و2022 شهد إعادة الدمج والتأهيل للمعفى عنهم.. والقومى لحقوق الإنسان: إحداث انفراجة بالمجال العام ارتبط بقرارات العفو الرئاسى عصام شيحه
كتب محمد شرقاوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشاط مكثف تبذله لجنة العفو الرئاسي، حيث قال طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسى وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إننا نشكر الرئيس السيسى على دعمه للجنة العفو الرئاسى باستمرار.

وأضاف طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها مساء دى إم سى المذاع على قناة دى إم سى: "دمج المفرج عنهم مجتمعيا بالتواصل معهم والسعى لتذليل كافة العقبات أمامهم".

وتابع طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسى أن تجاوزنا الإفراج عن ألف محبوس منذ عمل اللجنة بعد انطباق شروط العفو عنهم.

فيما قال قال النائب محمد عبد العزيز عضو لجنة العفو الرئاسى ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن عام 2022 شهد تحقق العديد من الخطوات سواء إعادة الدمج والتأهيل للمعفى عنهم أو ملف العفو الرئاسى نفسه، وذلك فى إطار الحوار الوطنى ومرور عام على الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسى ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن هناك خطوات كثيرة يتم اتخاذها فى ملف حقوق الإنسان عام 2022، وخطوات كثيرة فى العفو الرئاسى ومن المتنظر زيادة الجهد خلال عام 2023.

وأوضح عضو لجنة العفو الرئاسى ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسى بملف العفو الرئاسى.

وقال عصام شيحة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن قرارات العفو الرئاسى يأتى فى إطار فكرة المواطنة وعدم التمييز والمساواة وتكافئ الفرص، خاصة أن الدولة المصرية تتوافر لديها إرادة سياسية بإصدار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بجانب عمل لجنة العفو الرئاسى.

وأضاف عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، خلال برنامج من مصر، المذاع على قناة سى بى سى، أنه تجاوز عدد المفرج عنهم 1000 حتى الآن،بجانب إتباع مصر سياسة التشريع والإصلاح المؤسسى والتوعية وبناء القدرات وإصدار قرارات بتعيين سيدات بمجلس الدولة والنيابة الإدارية وإطلاق حوار وطنى واسع يستوعب كل مشكلات المواطنين.

ولفت عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إلى أن إحداث انفراجة فى المجال العام ارتبط بشكل كبير بقرارات العفو الرئاسى، خاصة أن الآمال كبير للحد من مشكلة الحبس الاحتياطى.

وكان النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أكد من قبل أن الإفراج عن 30 شخصا جديدا من المحبوسين بالتنسيق مع الجهات المعنية، يأتى فى إطار الجهود المستمرة لخروج المحبوسين فى قضايا ذات خلفية متعلقة بالرأى والتعبير، مشددا أن الدعم الرئاسى قوة دفع مستمرة لخروج نتائج متتالية وسريعة لأعمال اللجنة، بالإضافة إلى التنسيق المستمر مع النائب العام ووزير الداخلية، والذى يشكل نجاح لعمل اللجنة.

ولفت الخولى، إلى أن الجهود لخروج دفعات متتالية تعمل على قدم وساق، بالتوازى مع دمج المفرج عنهم مجتمعيا وقد تم تحقيق نجاحات فى هذا الملف، واستطاعت اللجنة أن تعمل على دمج العديد من الذين خرجوا فى الدفعات المتتالية.

وأوضح أن عمل لجنة العفو يعد جزء من ارساء حالة السلام المجتمعى وتنفيذ للمبادرة الرئاسية من جانب الرئيس فى استخدام صلاحياته الدستورية لخلق حالة من التسامح، مشيرا إلى أن اللجنة لديها القدرة على أن تعطى أعمال لجنة العفو رسائل طمأنه، خاصة وأنها تمثل حالة من الاهتمام السياسى والمجتمعى الكبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة