103 لاعبا يدخلون الفترة الحرة فى الدوري الإسباني.. أبرزهم بنزيما ومودريتش

الإثنين، 02 يناير 2023 10:20 ص
103 لاعبا يدخلون الفترة الحرة فى الدوري الإسباني.. أبرزهم بنزيما ومودريتش كريم بنزيما
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ سوق الانتقالات الشتوية في الدوري الإسباني، الليجا أمس الأحد 1 يناير ومعه دخل عدة لاعبين الفترة الحرة من عقودهم التي تنتهي صيف 2023، وبإمكانهم التفاوض مع فرق جديدة، حسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
 
وأكدت صحيفة "آس"، الإسبانية، أن العدد الإجمالي للاعبين الذين يدخلون الفترة الحرة من عقودهم مع أندية الدوري الإسباني يبلغ 103 لاعبا وهي نسبة تفوق بقليل 20% من اللاعبين الموجودين في الأندية الإسبانية.
 
وأضافت اس، أن فريق إلتشي يتصدر القائمة بـ9 لاعبين، ثم رايو فاليكانو بـ8 لاعبين، ثم ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بلباو وبلد الوليد وجيرونا وقادش بـ7 لاعبين لكل منهم، ولا يوجد نادٍ في الدوري الإسباني لا يملك لاعبًا ينتهي عقده صيف 2023، وحده إشبيلية يملك لاعبًا واحدًا في القائمة.
 
وأوضحت الصحيفة الشهيرة أن الفرنسي كريم بنزيما، الفائز بالكرة الذهبية لعام 2022، من أبرز اللاعبين في القائمة، وزملاؤه في ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش، والألماني توني كروس، والإسبانيون ماركو أسينسيو، وناتشو، وداني سيبايوس، وفي برشلونة القائدان سيرجيو بوسكيتس وسيرجيو روبرتو، والهولندي ممفيس ديباي، والظهير الأيسر الإسباني ماركوس ألونسو.
 
وتابعت اس ، وتسابق بعض الأندية الزمن لتجديد عقود لاعبين تنتهي الصيف المقبل وتجنب رحيلهم مجانا، بينما مصير عدة لاعبين في يد أنديتهم أو يملكون القرار، حيث تلقوا عروضا للتجديد كحال بنزيما والألماني توني كروس في ريال مدريد، والإسباني سيرجيو بوسكيتس في برشلونة.
 
ويعتبر كريم بنزيما، 35 عاما، الأعلى قيمة سويقية ضمن اللاعبين الـ103، وتبلغ قيمته 35 مليون يورو، وبعده يأتى ماركو أسينسيو بـ25 مليون يورو، وتوني كروس وممفيس ديباي بـ20 مليون يورو.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة