أحمد سمير فرج: أسعار السلع في معارض أهلا رمضان تجبر التجار على التخفيض

الأحد، 15 يناير 2023 08:40 م
أحمد سمير فرج: أسعار السلع في معارض أهلا رمضان تجبر التجار على التخفيض الدكتور أحمد سمير فرج
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد سمير فرج، رئيس جهاز حماية المستهلك السابق، أن الفترة الماضية شهدت زيادة في الأسعار غير منطقية وغير طبيعية، قائلا: "بعض التجار يبادرون أول لما بيعرفوا ان في سعر حاجة عالمية بتزيد يزودا سعر بضائعهم ولما تيجي الأسعار تنقص مش بيخفضوا".
 
وأضاف الدكتور أحمد سمير فرج، في حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن بعض الجهات غير المعروفة تروج أن هناك سلعا غير موجودة في السوق وهذا كلام غير صحيح، مؤكدا على أهمية الدور الذي تقدمه معارض أهلا رمضان لمدة 3 شهور وليس 15 يوما فقط.
 
وأوضح الدكتور أحمد سمير فرج، أن إتاحة العرض للسلع بهذه التخفيضات في هذه المعارض ستجعل التجار الذين يرفعون الأسعار مجبرين على تخفيض أسعار البضائع أو تركها حتى تفسد، مؤكدا أن المستهلك سيكون هو الكنترول وجهة التحكم التي تحافظ على الأسعار في المقام الأول.
 
وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، افتتاح معرض "أهلا رمضان" الرئيسي بمحافظة الجيزة، بحضور الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، وعدد من نواب البرلمان والمسئولين.
 
وخلال الافتتاح، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن تبكير موعد افتتاح معارض "أهلا رمضان"، لتبدأ من يناير الجاري، يأتي تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك بهدف توفير السلع للمواطنين بأسعار منخفضة، من خلال معارض "أهلا رمضان" وغيرها من المنافذ المتنقلة، ومنافذ وزارات الزراعة، والدفاع، والداخلية، والتنمية المحلية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة