"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا عن "تحد جديد يواجه إدارة بايدن"

الأربعاء، 11 يناير 2023 07:00 ص
"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا عن "تحد جديد يواجه إدارة بايدن" تقرير القاهرة الإخبارية بعنوان "تحد جديد يواجه إدارة بايدن"
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تليفزيونيا بعنوان "تحد جديد يواجه إدارة بايدن وسط تصاعد الاتهامات للحكومة"، وذكر التقرير أن قضية الهجرة غير الشرعية عبر الحدود الأمريكية عادت إلى المشهد السياسى قبل قمة ثلاثية تجمع الرئيس الأمريكى جو بايدن بنظيره المكسيكى إلى جانب رئيس الوزراء الكندى.
 
وأضاف التقرير أن الرئيس الأمريكى جو بايدن قام بزيارة كانت الأولى للحدود الجنوبية مع المكسيك منذ قدومه إلى البيت الأبيض للاضطلاع بنفسه عن طبيعة الوضع الأمنى على الحدود وفقا تصريحات للمتحدث باسم مجلس الأمن القومى، بالرغم من ان بايدن الذى ينتمى إلى الحزب الديمقراطى تعهد بالتخلص من سياسات سلفه الجمهورى دونالد ترامب بشان تقييد الهجرة، وبدا كما لو أنه الرئيس الأكثر انفتاحا على المهاجرين، فإنه مقبل على تحول قد يكون جذريا فى مواقفه.
 
تابع التقرير أنه مع نحو مليونين و 300 ألف عملية توقيف وإجراءات طرد للمهاجرين غير قانونية فى عام 2022 وتصاعد للاتهامات من الجمهوريين بالتراخى فى معالجة ملف الحدود يسعى بايدن إلى إظهار موقف حازم، فيما تبقى عينه على انتخابات الرئاسة 2024 والتى لم يقرر موقفه بشأنها.
 
وفى وقت سابق، قالت صحيفة "لا اكسبانثيون" المكسيكية، إن الرئيس المكسيكي اندريس مانويل لوبيز اوبرادور يلتقي اليوم الإثنين بالرئيس الأمريكي جو بايدن، وتعتبر الهجرة الغير شرعية وتهريب المخدرات أبرز ما سيتم مناقشته خلال اللقاء، وهما أزمتان بلا حل على المدى القصير.
 
واعترف بايدن على تويتر بعد أن استقبله لوبيز أوبرادور ، قائلا: "مشاكلنا على الحدود لم تظهر بين عشية وضحاها. ولن يتم حلها بين عشية وضحاها".
 
 وأشار الرئيس إلى أن حكومته تستخدم الأدوات المتاحة "للحد من الهجرة غير الشرعية" و "توسيع الشرعية" ، لكنه شدد على أنه لإصلاح هذا النظام "المعطل"، يجب على الكونجرس الأمريكي "التحرك".
 
ويأتي بقاء املو مع بايدن الذي سيكون في القصر الرئاسي في مكسيكو سيتي قبل يوم واحد من عقد قمة أمريكا الشمالية مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة