مساعد وزير "التنمية المحلية": 1.5 تريليون جنيه لتنمية الصعيد حتى الآن

الثلاثاء، 10 يناير 2023 08:53 م
مساعد وزير "التنمية المحلية": 1.5 تريليون جنيه لتنمية الصعيد حتى الآن هشام الهلباوي
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هشام الهلباوى، مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية، ومدير برنامج برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، أن 1.5 تريليون جنيه تم صرفهم على التنمية فى الصعيد حتى الآن، مضيفا أن هناك خطة صيانة على المشروعات لمدة 20 عاما.
 
وأضاف خلال حواره مع الإعلامى محمد مصطفى شردى ببرنامجه الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن المحاور التى تم إنشائها بمحافظات الصعيد كلفت الدولة 55 مليار جنيه، والطرق الداخلية بكل محافظة فى الصعيد تكلفت أكثر من 2 مليار جنيه، لافتا إلى أن هناك تطوير لميادين محافظات الصعيد أجمع للاستفادة منها. 
 
وتابع الدكتور هشام الهلباوي، أن هناك توجيه رئاسى لتدريب مواطنى الصعيد على تنمية الحرف اليدوية ومشاركتهم فى العديد من المعارض، مضيفا أن مركز نقادة على سبيل المثال فى محافظة قنا مميز فى صناعة الفخار.  
 
تلقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية تقريرا من الدكتور هشام الهلباوى مساعد الوزير للمشروعات القومية ومدير برنامج برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر حول نتائج زيارة المتابعة والدعم الفنى بالبرنامج لمحافظة الفيوم.
 
وأشار التقرير إلى أن الزيارة جاءت فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتعميم الممارسات الجيدة لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والتى تم تطبيقها بنجاح فى محافظات سوهاج وقنا وساهمت فى تحسين المؤشرات التنموية بالمحافظتين وجارى تطبيقها فى محافظات المنيا وأسيوط ، وضمن أنشطة برنامج الدعم الفنى لوزارة التنمية المحلية الذى ينفذ بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى والإتحاد الأوروبى ويستهدف توطين الممارسات الجيدة للإدارة المحلية فى باقى محافظات الصعيد (الفيوم، بنى سويف، الأقصر ، اسوان ) .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة