"كامالا هاريس" نائبة الرئيس الأمريكى تترأس اجتماع المجلس الوطنى للفضاء اليوم

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 06:00 م
"كامالا هاريس" نائبة الرئيس الأمريكى تترأس اجتماع المجلس الوطنى للفضاء اليوم كامالا هاريس
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تترأس نائبة الرئيس الأمريكي "كامالا هاريس" اجتماعها الثاني للمجلس الوطني للفضاء يوم الجمعة 9 سبتمبر، ومن المقرر أن يبدأ الاجتماع الذي ينعقد في مركز جونسون للفضاء التابع لناسا في هيوستن بولاية تكساس الامريكية، الساعة 2:20 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة "08:20" مساء بتوقيت القاهرة، وفقًا لجدول نائب الرئيس.

ومن المتوقع أن تقوم وكالة ناسا أو البيت الأبيض ببث الاجتماع على الهواء مباشرة، حيث يساعد المجلس الوطني للفضاء "NSC" في تشكيل سياسة الفضاء الأمريكية، إذ تتكون من عدة عشرات من المسؤولين الحكوميين، بما في ذلك مدير ناسا ووزير الدفاع ونائب الرئيس الذي يرأس الهيئة.

وسيكون اجتماع اليوم هو الثاني لمجلس الأمن القومي بقيادة هاريس، حيث عُقد للمرة الأولي في معهد الولايات المتحدة للسلام في واشنطن العاصمة في 1 ديسمبر 2021.

خلال اجتماع العام الماضي، حددت "هاريس" أولويات الفضاء الرئيسية لإدارة الرئيس جو بايدن، والتي تشمل استخدام الأقمار الصناعية لدراسة تغير المناخ، ومعالجة مشكلة الفضاء غير المرغوب فيه المتزايدة والمساعدة في وضع قواعد السلوك المسؤول خارج الأرض.

ظهرت هاريس في حدث فضائي رفيع المستوى قبل أقل من أسبوعين، حيث سافرت إلى ساحل الفضاء في فلوريدا من أجل إطلاق مهمة "Artemis 1" التابعة لناسا على القمر في 29 أغسطس الماضي، لكن هذه المحاولة تم تجاهلها بسبب مشكلة فنية.

كما تم إلغاء المحاولة الثانية في 3 سبتمبر، وتعمل ناسا الآن على رفع طائرة Artemis 1  غير المأهولة في 23 سبتمبر أو 27 سبتمبر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة