يوم مثير فى دوري أبطال أوروبا.. مدريد يدافع عن اللقب بثلاثية فى سيلتك.. السيتي يكتسح إشبيلية برباعية.. سان جيرمان يفوز بثنائية ضد يوفنتوس.. دورتموند يضرب كوبنهاجن بثلاثية.. وتشيلسى يسقط أمام دينامو زغرب.. فيديو

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 01:00 ص
يوم مثير فى دوري أبطال أوروبا.. مدريد يدافع عن اللقب بثلاثية فى سيلتك.. السيتي يكتسح إشبيلية برباعية.. سان جيرمان يفوز بثنائية ضد يوفنتوس.. دورتموند يضرب كوبنهاجن بثلاثية.. وتشيلسى يسقط أمام دينامو زغرب.. فيديو مانشستر سيتي
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً ثميناً على حساب نظيره سيلتك الاسكتلندي بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "سيلتك بارك" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2022-2023.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من فينسيوس جونيور، لوكا مودريتش، وإيدين هازارد في الدقائق 56، 60، و77 على التوالي.

بهذه النتيجة تواجد نادي ريال مدريد  في صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بينما تواجد سيلتك في المركز الرابع والأخير بترتيب المجموعة.

وشهد الشوط الأول من المباراة اصابة النجم الفرنسي الدولي كريم بنزيما أفضل لاعب في أوروبا ونزول البلجيكي إيدن هازارد بديلاً عنه.

وأعلنت صحيفة ماركا الإسبانية أن إصابة كريم بنزيما التي تعرض لها خلال الشوط الأول من المباراة في أوتار الركبة.

كان بنزيما لعب دورا كبيرا في حصد الملكي لقب النسخة الأخيرة، ليكون الخامس له مع الفريق منذ انتقاله إلى صفوف الريال في 2009 قادما من ليون الفرنسي، كما تربع على عرش قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفا، كان من بينها ثلاثية في شباك باريس سان جيرمان الفرنسي، وأخرى في شباك تشيلسي الإنجليزي بالأدوار الفاصلة للبطولة الماضية.

كما يحتل كريم بنزيما المركز الرابع في قائمة أفضل 10 هدافين فى تاريخ دوري أبطال أوروبا،برصيد 86 هدفاً، بينما يحتل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد-الغائب عن النسخة الحالية- المركز الأول برصيد 140 هدفًا.

وأصبح لوكا مودريتش بعد المشاركة في مباراة اليوم ثامن لاعب يصل إلى 100 لقاء مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

وجاء النجم الكرواتى ثامنا فى القائمة خلف كل من: إيكر كاسياس(150) مباراة، وراؤول (130) وسيرجيو راموس (129) وكريم بنزيما (124) وروبرتو كارلوس (107) ومارسيلو (102) وكريستيانو رونالدو (101) مباراة.

ويعد ريال مدريد هو أكثر الفرق تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ بواقع 14 مرة، آخرها كان الموسم الماضي، وينافس الملكي فى المجموعة السادسة بالنسخة الحالية مع كل من لايبزيج وشاختار دونيتسك وسيلتك بالترتيب.

وفي نفس المجموعة فاز شاختار دونستيك الأوكراني على حساب لايبزيج الألماني في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير "ريد بول أرينا" في واحدة من مفاجآت الجولة الأولى بنتيجة 4-1 ضمن منافسات المجموعة السادسة.

سجل أهداف المباراة كل من ماريان شقيد (هدفين)، وميخايلو مودريك، ولاسينا تراوري في الدقائق 16، 58، 76، و85 على التوالي.

وتواجد فريق شاختار في المركز الأول بترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن الريال المتصدر فيما جاء نادي لايبزيج في الترتيب الثالث برصيد صفر من النقاط.

مانشستر سيتي يكتسح إشبيلية

اكتسح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مضيفه إشبيلية الإسباني بنتيجة 4-0 في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب "رامون سانشيز بيزاخون"، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة السابعة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

جاءت أهداف المباراة عن طريق الدولي النرويجي إيرلينج هالاند (هدفين)، فيل فودين، وروبين دياز، في الدقائق 20، 58، 67، 90 على التوالي.

بهذه النتيجة تصدر نادي مانشستر سيتي ترتيب المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط مستفيداً من فارق النقاط مع بوروسيا دورتموند الذي فاز بثلاثية على حساب كوبنهاجن الدنماركي، بينما تذيل إشبيلية ترتيب المجموعة.

ونجح هالاند في تسجيل 12 هدفاً في 7 مباريات مع السيتزنز منذ انضمامه إلى بطل الدوري الإنجليزي.

ووفقاً لشبكة "اوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، قبل مباراة اليوم سجل إيرلينج هالاند 23 هدفاً في 19 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وهي أفضل نسبة أهداف/مباريات لأي لاعب في تاريخ المسابقة (1.2). لقد سجّل ثمانية أهداف في ست مباريات مع سالزبورغ و15 هدفاً في 13 مباراة مع بوروسيا دورتموند، أربعة من أهدافه جاءت في مباراتين ضد إشبيلية في 2020-2021.

ويعتبر مان سيتي من أبرز المرشحين للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد التدعيمات القوية التي أبرمها في الميركاتو الصيفي الأخير، وأبرزها كان التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند والذي يقدم مستوي أكثر من رائع الموسم الحالي، حيث أنه يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف حتى الآن.

غادر مانشستر سيتي نسخة دوري الأبطال الموسم الماضي على يد ريال مدريد في مباراة نصف النهائي بعد تحقيق الميرنجي ريمونتادا تاريخية وقلب النتيجة لصالحه فى اللحظات الأخيرة، لهذا يرغب جوارديولا مصالحة جماهيره وتحقيق اللقب هذا الموسم.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي ختى الآن برصيد 14 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الصدارة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 وعدم تلقي أية هزائم حتى الآن وتسجل 20 هدفاً وتلقي 6.

ويلعب مانشستر سيتي وإشبيلية ضمن المجموعة السابعة في بطولة دوري أبطال أوروبا والتي تضم معهما أيضًا فريق بوروسيا دورتموند الألماني وكوبنهاجن الدنماركي.

ميلان يتعادل أمام ريد بول سالزبروج

سقط فريق ميلان الإيطالى، في فخ التعادل الإيجابى 1-1 أمام مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-23، على ملعب "ريد بول ارينا".

سجل نوا أوكافور هدف التقدم لصالح سالزبورج النمساوى في الدقيقة 28 من زمن المباراة، ثم نجح أليكسيس ساليمايكيرس في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 40.

وجاء تشكيل ميلان ضد سالزبورج كالتالى:

مينيان – ثيو هيرنانديز - توموري - كالولو – كالابريا - بن ناصر - تونالي  - رفاييل لياو - دي كاتيلير – سايليمايكرس – جيرو.

ويلعب الروسونيري فى المجموعة الخامسة والقوية برفقة كل من، تشيلسي الإنجليزي، ريد بول سالزبورج النمساوي، ودينامو زغرب الكرواتي.

وفي نفس المجموعة، سقط فريق تشيلسي الإنجليزي أمام نظيره دينامو زغرب الكرواتي بهدف دون مقابل، في مستهل مشوار البلوز فى النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا.

ودخل فريق ميلان بقيادة المدير الفني ستيفانو بيولي المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية، حيث حقق الروسونيري الفوز على الغريم التقيليدي إنتر ميلان في ديربي الغضب.

ويحتل ميلان  المركز الثاني في الدوري الايطالي برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف فقط عن المتصدر نابولي .

 

باريس سان جيرمان يعبر مطب يوفنتوس

حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا غاليا على ضيفه يوفنتوس الإيطالي، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء "بارك دي برانس"، ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

 

باريس سان جيرمان ضد يوفنتوس

سجل النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابى هدفي التقدم لصالح باريس سان جيرمان ضد يوفنتوس بشكل رائع في الدقيقتين 5 و22 من زمن المباراة على الترتيب.

فيما أحرز ويستون ماكيني هدف فريق يوفنتوس الوحيد في اللقاء بالدقيقة 53 من زمن المباراة.

تشكيل باريس سان جيرمان: دوناروما ، راموس ، ماركينهوس ، كيمبيمبي ، نونو مينديز ،  فيراتي ، فيتينيا  ، حكيمي  ، ميسي ، نيمار ، مبابي.

تشكيل يوفنتوس: بيرين، بريمر، بونوتشي، دانيلو، كوادرادو، ميريتي، باريديس، رابيو، كوستيتش، ميليك، فلاهوفيتش.

باريس سان جيرمان ضد يوفنتوس

وخاض باريس سان جيرمان المباراة، بعد سلسلة نتائج جيدة محليا منذ بداية الموسم الحالي، حيث فاز في 5 مباريات وتعادل في لقاء وحيد، ليحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن مارسيليا الوصيف.

كانت آخر مباراة خاضها باريس سان جيرمان قبل مواجهة يوفنتوس أمام مضيفه نانت، المحترف ضمن صفوفه المهاجم المصرى مصطفى محمد، وفاز بها بثلاثية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب "لا البوجوار"، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الفرنسي الممتاز للموسم الجاري.

على الجانب الآخر، يعيش يوفنتوس حالة من التخبط  فى النتائج على المستوي المحلي، حيث فاز مباراتين وتعادل في 3 مباريات، ليحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 9 نقاط.

كان يوفنتوس قد تعادل أمام فيورنتينا إيجابيا بهدف لمثله في الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي.

وتضم المجموعة الثامنة في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا إلى جانب باريس سان جيرمان ويوفنتوس فريقي بنفيكا وماكابي.

 

دورتموند يكتسح كوبنهاجن

حقق نادي بوروسيا دورتموند الألماني انتصاراً قوياً على حساب نظيره كوبنهاجن بطل الدنمارك بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب "سيجنال ايدونا بارك"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

سجل أهداف بوروسيا دورتموند كل من ماركو رويس، رافائيل جوريرو، وجود بلينجهام في الدقائق 35، 42، و83 على التوالي.

وشهدت المباراة اشعال جماهير كوبنهاجن بطل الدنمارك الشماريخ، وأطلقتها على ملعب مباراة بوروسيا دورتموند الألماني المقامة حالياً

وتواجد الإيفواري الدولي سيباستيان هالر لاعب فريق بوروسيا دورتموند الألماني في مدرجات ملعب "سيجنال إيدونا بارك".

وتم اكتشاف إصابة الإيفواري سباستيان هالر بورم سرطاني فى الخصيتين، خلال إجراء الكشف الطبي قبل إتمام انتقاله بشكل رسمي لصفوف بوروسيا دورتموند لمدة 4 سنوات.

وأصدر بوروسيا دورتموند بياناً على موقعه الرسمي قال فيه، "سيغيب سيباستيان هالير (28 عامًا) عن الفريق لعدة أشهر، بعدما أظهرت النتائج السريرية وجود ورم خبيث فى الخصية".

هدف دورتموند الأول

 

هدف دورتموند الثاني
 

 وكشف نادي بوروسيا دورتموند عن حجم إصابة جيمي بينو جيتينز مهاجم الفريق قبل الخضوع لجراحة في الكتف، والتأكيد على أنه سيغيب لعدة أشهر.

وتعرض مهاجم المنتخب الإنجليزي للشباب البالغ من العمر 18 عاما لخلع في الكتف خلال المباراة التي فاز فيها بوروسيا دورتموند على هوفنهايم 1 / صفر في الدوري الألماني (بوندزليجا).

هدف دورتموند الثالث

وانضم جيمي بينو جيتينز لدورتموند قادما من مانشستر سيتي في عام 2020 ولديه عقد مع الفريق الألماني حتى 2025.

 

دينامو زغرب ضد تشيلسي

سقط فريق تشيلسي الإنجليزي أمام نظيره دينامو زغرب الكرواتي بهدف دون مقابل، في مستهل مشوار البلوز فى النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا.

وخسر البلوز بهدف أمام مباراة دينامو زغرب في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب "ماكسيمير ستاديون"، ضمن منافسات الجولة الأولي بالمجموعة الخامسة.

 

​دينامو زغرب ضد تشيلسي

سجل ميسلاف أورشيتش، مهاجم دينامو زغرب الكرواتي، أول أهداف النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-2023 فى شباك تشيلسى بالدقيقة 13 من زمن المباراة.

وجاء تشكيل تشيلسي ضد دينامو زغرب كالتالى:

ميندي، أزبيليكويتا ، فوفانا، كوليبالي، جيمس، كوفاسيتش، ماونت، تشيلويل، هافرتز، أوباميانج، ستيرلينج.

وكان البلوز ودع النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا أمام نظيره ريال مدريد الإسباني في دور ربع النهائي.

وأوقعت قرعة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تشيلسي الموسم الحالي ضمن منافسات المجموعة الخامسة، رفقة كل من، إيه سي ميلان الإيطالي، ريد بول سالزبورج النمساوي، ودينامو زغرب الكرواتي.

ودخل تشيلسي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعدما حقق فوزا ثمينا على ضيفه فريق وست هام يونايتد بنتيجة 2 - 1، فى اللقاء القوى الذى جمعهما على ملعب "استامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز

ويحتل تشيلسي حاليا المركز السادس برصيد 10 نقاط في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة اثنين وتسجيل 8 أهداف وتلقى 9.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة