جدل في بريطانيا بعد اختيار مؤلف "حكمة بوريس جونسون" مشرفا على مجلس اللوردات

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 12:02 ص
جدل في بريطانيا بعد اختيار مؤلف "حكمة بوريس جونسون" مشرفا على مجلس اللوردات بوريس جونسون
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، اتهامات جديدة بالمحاباة بعد اختيار مؤلف كتاب عن "ذكائه وحكمته" للمساعدة في الإشراف على تعيين أعضاء جدد في مجلس اللوردات.

وسيتولى الصحفي هاري ماونت وهو عضو سابق في نادي بولينجدون ومؤلف كتاب The Wit and Wisdom of Boris Johnson، وظيفة المشرف على لجنة التعيينات في مجلس اللوردات اعتبارًا من 11 سبتمبر والهيئة مسؤولة عن فحص جميع الترشيحات لمجلس اللوردات.

ويتم تعيين الأعضاء المستقلين لمدة خمس سنوات غير قابلة للتجديد بينما قالت الحكومة إن الدور معلن عنه على نطاق واسع.

The Wit and Wisdom of Boris Johnson
The Wit and Wisdom of Boris Johnson

 

وقالت نائبة زعيم حزب العمال أنجيلا راينر وفقا لصحيفة الجارديان: "إنه نوع من المحاباة من قبل بوريس جونسون، حيث وضع صديقه المقرب من كبار المسئولين في موضع اختيار مجلس اللوردات بدلاً من معالجة أزمة تكلفة المعيشة التي تواجه الجمهور، يستخدم رئيس الوزراء أيامه الأخيرة في منصبه في محاولة يائسة أخيرة لتوزيع المزيد من الوظائف على المقربين".

ومثل جونسون كان ماونت عضوًا في نادي بولينجدون خلال فترة وجوده في جامعة أكسفورد وبدأ ماونت في الكتابة لمجلة سبيكتاتور في عام 2002 تحت رئاسة تحرير جونسون كما كان يكتب عمودًا لصحيفة ديلي تليجراف، ويقوم الآن بتحرير مجلة Oldie.

يذكر أن والد هارى ماونت هو فرديناند ماونت الذي كان مستشارًا لمارجريت تاتشر، وهو أيضًا ابن عم ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا الأسبق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة