"هيئة الكتاب" تصدر "من دعائم التنمية" للدكتورة ليلى تكلا.. تعرف عليه

الأحد، 04 سبتمبر 2022 04:00 ص
"هيئة الكتاب" تصدر "من دعائم التنمية" للدكتورة ليلى تكلا.. تعرف عليه من دعائم التنمية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، كتاب بعنوان "من دعائم التنمية"، للكاتبة الدكتورة ليلى تكلا.

من أجواء الكتاب نقرأ: هي ذلك بكثير. هناك مفهوم سائد، لكنه دقيق، بأن الثقافة الفنون والآداب ووسائل الترفيه والتعبير، هي ذلك، لكنها أكثر الثقافة ليست ترفا، وهي ليست مجرد التعبيرات الفنية عن المشاعر والأمال بالرسم والموسيقى والنحت والرقص والفلكلور الشعبي وخلافه. وهي ليست مجرد وسيلة للتنفيس أو التسلية تستخدم آليات السينما والمسرح وبرامج التليفزيون.. هذه كلها وغيرها التعبيرات الثقافية الحراك الثقافي؛ أمور تعيش وتزدهر تحت مظلة الثقافة، لكن الثقافة وأعم من ذلك. الثقافة ذلك المناخ الذي يسود مكانا وزمانا معينا؛ يحدد القيم والعلاقات، وبذلك يؤثر القرارات والسلوك، يرسم مصير الأمم والشعوب. «ثقافة المجتمع نمط الحياة المجتمع، ويمكن القول إنها القيثارة التي تعزف الحياة».

وليلي إبراهيم تكلا سياسية قبطية مصرية، أول سيدة تنتخب لرئاسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب المصري، حاصلة على جائزة النيل في العلوم الاجتماعية، وعضو حالي في لجنة ثقافة المواطنة وحقوق الإنسان، من مؤلفاتها كتاب "أصول الإدارة العامة"، شاركها في تأليفه زوجها اللواء عبد الكريم درويش، كتاب "في مسألة الثورة والدستور ونظم الحكم"، وهى فائزة بجائزة النيل في العلوم الاجتماعية عام 2016.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة