الجمارك: بدأنا منذ الثلاثاء الماضي تنفيذ إجراءات الإفراج عن شحنات السلع المستوردة

الأحد، 25 سبتمبر 2022 09:20 م
الجمارك: بدأنا منذ الثلاثاء الماضي تنفيذ إجراءات الإفراج عن شحنات السلع المستوردة منى ناصر
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية لمتابعة وتطوير الجمارك، إن الهيئة بدأت منذ الثلاثاء الماضي تنفيذ إجراءات للإفراج عن شحنات السلع المستوردة المتواجدة بالموانئ، مشيرا إلى إجراء لقاءات مع مجتمع الأعمال بشكل متواصل لدراسة كافة اقتراحاتهم الخاصة بتطوير المنظومة الجمركية.
 
أضافت منى ناصر، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة" مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أنه سوف يتم اللقاء مع مجتمع الأعمال بشكل متواصل لدراسة كافة اقتراحاتهم الخاصة بتطوير المنظومة الجمركية، كما سيتم رد مبالغ ضريبة القيمة المضافة للمشاركين في قمة المناخ العالمية المزمع عقدنها في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.
 
وتابعت الدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية لمتابعة وتطوير الجمارك، أن وزير المالية وجه لجنة من المالية والضرائب، بسرعة الإفراج الجمركي عن السلع بالموانئ، في إطار حرصه على وصول البضائع المتعلقة بمؤتمر المناخ COP 27، مضيفه: "الميكنة ساعدتنا كثيرا في التقارير التي يمكن أن نبني عليها قرارات، وأي شئ جديد يمكن القيام به في وجود الميكنة".
 
وأكملت قائلة: "لدينا آلية لتسجيل البضائع القادمة قبل قدومها إلى مصر، وبعد حصولها على الموافقات الخاصة بالاستلام داخل الدولة، والتسجيل المسبق لمعرفة البيانات الكاملة بشأن البضائع، وكافة هذه المعلومات تساعدنا كثيرا لإنهاء الإجراءات بشكل أسرع وأسهل".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة