إزاى تساعدى طفلك للاستعداد للعام الدراسى الجديد.. استشارى نفسى تقدم نصائح.. فيديو

الأحد، 25 سبتمبر 2022 02:00 ص
إزاى تساعدى طفلك للاستعداد للعام الدراسى الجديد.. استشارى نفسى تقدم نصائح.. فيديو التغطية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة رنا العايدى استشارى نفسى وتربوى وتطوير أداء مهنى حول خطوات تهيئة الطفل للدخول للدراسة وبدء العام الدراسى الجديد، أنه لابد من أن تقوم الأم بتهيئة الطفل وخاصة فى مرحلة الحضانة من الدخول للمدرسة بعد فترة طويلة من الاجازة قضاها فى اللعب وعدم الالتزام بأى مواعيد تتعلق بالنوم.

وأضافت خلال التغطية الخاصة لتلفزيون اليوم السابع حول تهيئة الأطفال لدخول المدرسة، "بعد الاجازة الطويلة اللى بيقضيها الأطفال فى اللعب والنوم بتمر الأيام وفجأة تعود المدرسة ينتج عن ذلك مشاعر متضاربة، يمكن فرح شوية من أنه هيقابل صحابه، ومشاعر قلق وحزن لان المدارس تعنى المسئولية والدراسة والامتحانات".

وتابعت "لابد من قبلها التهيئة، لازم تقوم بتحضيرات سليمة لاستقبال المدرسة من التدعيم النفسى، زى انى أتكلم عن المدرسة بشكل إيجابى، أتكلم عن انه هيقضى وقت لطيف فى المدرسة، هيقابل صحابه، هيشارك فى الأنشطة، ويكون كل ده قبل المدرسة بوقت كافى، أيضا اشترى مستلزمات المدرسة مع الطفل، بل يشارك هو فى اختيارها".

وتابعت "نقطة مهمة لابد من مراعاتها وهى لابد أن نتكلم مع الطفل عن انه هيكون فيه قواعد وطلبات من قبل المدرسين عشان ميحصلش صدمة للطفل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة