العثور على أقدم "قلب" سمكة متحجر فى غرب أستراليا عمره 380 مليون سنة

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 06:00 م
العثور على أقدم "قلب" سمكة متحجر فى غرب أستراليا عمره 380 مليون سنة أقدم قلب متحجر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم اكتشاف قلب متحجر عمره 380 مليون سنة، محير للعقل ومذهل، وذلك في غرب أستراليا، محفوظًا داخل سمكة انقرضت الآن من عصور ما قبل التاريخ تُعرف باسم Gogo.

ويحتوي موقع الحفريات Gogo Station الواقع بالقرب من Kimberley على معادن فريدة من نوعها لقد عملوا على "الحفاظ" على قلب السمكة المتحجر، وهو أقدم قلب تم العثور عليه حتى الآن.

لقد أتاح اكتشاف القلب المتحجر لجوجو نافذة مهمة لفهم عملية التطور، موضحًا التطور المبكر لخطط الجسم، يمثل وجود العمود الفقري على هذه السمكة الفكية خطوة تطورية نحو مخطط جسم غير موجود في معظم الحيوانات التي لها عمود فقرى، وفقا لموقع ancient-origins.

كان القلب المتحجر لأسماك جوجو موضوع دراسة جماعية مفصلة وشاملة نُشرت في مجلة Science، بقيادة البروفيسور كيت تريانجستيك، عالمة الحفريات وعالمة الأحياء التطورية في جامعة كيرتن، غرب أستراليا. "غالبًا ما يُنظر إلى التطور على أنه سلسلة من الخطوات الصغيرة، ولكن هذه الحفريات القديمة تشير إلى وجود قفزة أكبر بين الفقاريات التي ليس لها فك هذه الأسماك قلوبها حرفياً في أفواهها وتحت خياشيمها - تمامًا مثل أسماك القرش .

كانت أسماك Placoderm، مثل Gogo، هي شكل الحياة السائد على الأرض لمدة 60 مليون سنة، وكانت موجودة في البحار 100 مليون سنة كاملة قبل أن تسير الديناصورات الأولى عبر الأرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة