5 طرق سهلة لشرب الماء بكميات أكبر يوميًا.. لبشرة وشعر صحى وحيوى

الأحد، 18 سبتمبر 2022 11:00 م
5 طرق سهلة لشرب الماء بكميات أكبر يوميًا.. لبشرة وشعر صحى وحيوى شرب المياه.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الجفاف من أكثر المشاكل التي قد تواجه الإنسان وخاصة منطقة البشرة والشعر، فالجفاف لا يحدث فقط للأطفال كما تعودنا على سماع ذلك، ولكنه يصيب النساء والرجال على حد سواء وذلك بسبب قلة تناول شرب السوائل وخاصة الماء والتعرض الكبير لأشعة الشمس.

إذا كنت عطشانًا ولديك فم جاف، فهذا مؤشر على الجفاف وليس العطش فقط، فأنت لست بحاجة إلى شرب الماء فقط، بل وتعويض جسمك بكمية كبيرة وبأشكال مختلفة، أما عندما يتعلق الأمر بالجلد، فإن نقص الماء الكافي في نظامك الغذائي يمكن أن يؤثر على وظيفة الجلد ككل، كما هو الحال مع أي عضو آخر، إذا لم يحصل الجلد على مستوى السوائل الذي يحتاجه، فلن يتمكن من الحفاظ على الخلايا صحية ونظيفة، كما تتراكم السموم داخل الخلايا، مما يزيد من صعوبة عملها بشكل صحيح.

أما على الشعر فيظهر عليه الجفاف والتقصف والتساقط، ويتسبب الجفاف في عمل فرغات في فروة الرأس، لذا يستعرض اليوم السابع فوائد شرب المياه على البشرة والشعر والطريقة الصحيحة للاستفادة منه وفقاً لموقع "advancedhairstudioindia" كما يلي:

فهناك بعض النصائح المهمة التي يجب اتباعها للبقاء رطبًا جيدًا

احملي مشروبًا عندما تكوني بالخارج

إحدى الطرق البسيطة لزيادة كمية الماء التي تتناوليها هي دائمًا حمل زجاجة ماء أينما كنتِ بالخارج صيفاً وشتاءً، املئيها قبل مغادرة منزلك في الصباح، واستمري في شرب الماء كلما بدأت تعانين من بعض علامات الجفاف الخفيفة.

تفضيل الماء على المشروبات السكرية

عصائر الفاكهة والصودا والمشروبات السكرية غالبًا ما تكون مليئة بالسكريات التي تؤثر على صحتك العامة، كما أنها تساهم في زيادة الوزن بشكل مفرط، تحتاجين إلى اختيار الماء بدلًا من المشروبات السكرية الأخرى.

تناولي المزيد من الماء كلما تناولت أي شيء

 إحدى الطرق البسيطة للحفاظ على رطوبة جسمك هي شرب كمية كافية من الماء مع وجبات الطعام، يجب أن تتناول كوبًا من الماء على الأقل عندما تتناولين طعامك.

اشربي كمية كافية من الماء لاستعادة الترطيب

 إذا كنتِ تعاني من الإسهال أو القيء، فمن المحتمل أن تفقد المزيد من الماء من جسمك أكثر من المعتاد، وبالتالي فأنت بحاجة إلى شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة جسمك، وحتى لا تتأثر بشرتك نتيجة ذلك.

تناولي الفواكه والخضروات بكمية أعلى من الماء

تناولي ما يكفي من الفاكهة والخضروات ، مثل البطيخ والشمام والعنب والبرتقال والخوخ والفراولة والطماطم ، وهي غنية بالمحتوى المائي للحفاظ على جسدك وبشرتك نقية.

المياه
المياه

 

فوائد المياه للبشرة والشعر
فوائد المياه للبشرة والشعر

 

فوائد شرب المياه
فوائد شرب المياه

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة