محمد ثروت: ليس من صلاحية النقابة منع فنان من ممارسة نشاطه

الجمعة، 16 سبتمبر 2022 01:40 م
محمد ثروت: ليس من صلاحية النقابة منع فنان من ممارسة نشاطه الفنان محمد ثروت
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الفنان محمد ثروت عن موقفه من الانتخابات القادمة فى نقابة المهن الموسيقية، مشيرًا إلى أنه مستعد للمشاركة فى الانتخابات واختيار النقيب الذى يلبى احتياجات النقابة خلال الفترة القادمة.

وقال محمد ثروت، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء dmc" مع الإعلامي رامي رضوان، "أنا لسا مقرأتش المشهد فى النقابة، لكنى بالفعل طبيعى إنى أشارك، وأختار اللى هيلبى طلبات نقابة الموسيقيين الفترة اللى جاية، لأن نقابة الموسيقيين نقابة مهنية وكبيرة، مش عايزين الأمور تاخد أكتر من حجمها".

كما تابع "ثروت" أن نقابة الموسيقيين هى نقابة مهنية مختصة بالاهتمام بشئون الأعضاء، وصلاحيتهم للعمل بداخلها، وليس منع الفنانين من ممارسة نشاطهم الفنى لأنها ليست من اختصاصات النقابة.

وأضاف: "أما عن الأعمال الفنية فهي ليها قنوات فرعية تانية تدافع عنها منها الرقابة على المصنفات من وزارة الثقافة، ثم لو فيه خروج عن النص مألوف عندنا مباحث الآداب والرقابة على المنصفات الفنية"، مشددا أن على النقيب الجديد الاهتمام بتوفير تدريبات منظمة للعازفين وعمل فرقة موسيقية خاصة بالنقابة لتشغيل كافة الموسيقيين، فضلًا عن حل مشاكل أعضاء النقابة من الجالسين على المعاش وتوفير سكن لمن لا مأوى لهم، ومساعدة من يعاني من مشاكل صحية أو مالية.

وكان الفنان محمد ثروت طرح خلال الساعات الماضية أحدث أغانيه "هسيب لمين الغنا"، وذلك بعد عودته من النمسا بعد تعافيه من أزمته الصحية الأخيرة، وهي من إنتاج أحمد ثروت نجل الفنان محمد ثروت، وكلمات أحمد المالكي، والحان محمد عبيه، وتوزيع أحمد أمين، وهندسة صوتية وماستر م.هانى محروس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة