تمتلك أكثر من 300 قطعة.. أشهر مجوهرات الملكة إليزابيث .. أبرزها بروش مارى

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 07:00 م
تمتلك أكثر من 300 قطعة.. أشهر مجوهرات الملكة إليزابيث .. أبرزها بروش مارى الملكة إليزابيث الثانية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمتلك الملكة إليزابيث الثانية العديد من قطع المجوهرات المختلفة والتى تتسم بالأناقة والرقى في ذات الوقت، مثل دبابيس الماس و العقد المصنوع من اللؤلؤ، ولقد جمعت على مدار حياتها مجموعة من المجوهرات قد تصل لأكثر من 300 قطعة، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

وتتكون مجوهرات الملكة من هدايا أحبائها وكبار الشخصيات، وبعضها ورثته من عائلتها والتي تعتبر قطع فريدة صممت فقط للعائلة الملكية، ولم تنفرد بها بل كانت تقرضها لأفراد عائلتها في المناسبات المختلفة، حيث ظهرت كيت ميدلتون زوجة ولى العرش الأمير وليام قبل ذلك وهى مرتدية عقد معروف باسم" نظام حيدر أباد "، الذي صممه كارتييه في الثلاثينيات، كما ظهرت كيت قبل ذلك وهى مرتدية أقراط اللؤلؤ التي تعود للملكة عند حضورها إحدى الفعاليات ويُعتقد أيضًا أن ميجان ماركل حصلت على زوجًا فريدًا من أقراط الملكة والتي ارتدتها في يونيو 2018.

الملكة مرتدية  عقد نظام حيدر أباد
الملكة مرتدية عقد نظام حيدر أباد

ومن المجوهرات الشهيرة للملكة، بروش قدمه لها زوجها الأمير فيليب في عام 1966، على شكل جعران، والذى ظهرت به في مناسبات كثيرة.

الملكة مرتدية  بروش العاشق
الملكة مرتدية بروش العاشق

و ترمز العديد من دبابيس الملكة لمعانى خاصة، مثل بروش عقدة العاشق الحقيقي، الذي يتخذ شكل قوس كبير ويحتوي على مئات الماسات الصغيرة، مع ماسة أكبر في الوسط، ويعود تاريخ هذا البروش إلى القرن التاسع عشر وقد أعطته لها جدتها الملكة ماري، وارتدته الملكة بعد وفاة جدتها.

وارتدت الراحلة دبوس الصدر في حفلتين ملكيتين منهما حفل زفاف شقيقتها مارجريت وأنتوني أرمسترونج جونز في عام 1960 ، وحفل زفاف ويليام وكيت في عام 2011.

الملكة مرتدية بروش على شكل سلة زهور
الملكة مرتدية بروش على شكل سلة زهور

ويعتبر البروش الثالث الذى عبارة عن سلة زهور والمصمم من الياقوت هدية من والديها عند إنجابها للملك تشارلز الثالث في عام 1948، واستمرت في ارتدائه لفترة طويلة، منها عند احتفالها باليوبيل الماسي في عام 2012.

وتمتلك الملكة قلادة من اللؤلؤ مكونة من ثلاثة خيوط ، بالإضافة إلى 46 عقدًا و 98 بروشًا و 37 سوارًا و 34 زوجًا من الأقراط ، لكنها كانت تفضل ارتداء العقد المصمم من اللؤلؤ والذى كان هدية من والدها، الملك جورج السادس، الذي توفي عام 1952 عندما كانت تبلغ من العمر 25 عامًا فقط.

الملكة مرتدية عقد من اللؤلؤ
الملكة مرتدية عقد من اللؤلؤ

ومن المجوهرات الشهيرة للملكة هو تاج الملكة ألكسندرا والذى يتكون من 61 بارًا بلاتينيًا مرصعًا بما لا يقل عن 488 ماسة، وكان تاج الماس والجمشت هدية للملكة ألكسندرا (أميرة ويلز آنذاك) من صهرها القيصر ألكسندر الثالث ملك روسيا ، وكان يرتديه العديد من الملوك عبر التاريخ.

الملكة مرتدية التاج
الملكة مرتدية التاج

وحصلت الملكة إليزابيث على التاج في الخمسينيات من القرن الماضي بعد وفاة والدتها، وبالنسبة للأقراط ، اكتسبت العديد من أزواج الأقراط منذ أن بلغت سن 21، والتي كانت تأتيها كهدايا من الأقارب، لكنها  لم تثقب أذنيها حتى سن 25 عامًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة