قبل دورته الـ51.. مجلس حقوق الإنسان يقف دقيقة حدادا على روح الملكة إليزابيث

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 12:08 م
قبل دورته الـ51.. مجلس حقوق الإنسان يقف دقيقة حدادا على روح الملكة إليزابيث مجلس حقوق الانسان يقف دقيقه حداد على روح الملكة اليزابيث
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقف مجلس حقوق الإنسان دقيقة صمت حدادًا على الراحلة الملكة اليزابيث الثانية، فيما أطلق ممثل بعثة المملكة المتحدة البريطانية عليها لقب "أعظم دبلوماسي في بلاده".

وانطلقت اليوم الاثنين الدورة الحادية والخمسين لمجلس حقوق الإنسان المقرره في الفترة من 12 سبتمبر إلى 7 أكتوبر 2022 حيث سيعقد مجلس حقوق الإنسان دورته العادية في قصر الأمم المتحدة بجنيف.

ومن جانبها ستقدم ندى الناشف ، نائبة المفوض السامي لحقوق الإنسان ، التي تشغل حاليًا منصب المفوض السامي بالنيابة ، التحديث الشفوي للمفوض السامي في الساعة 9 صباحًا يوم الاثنين 12 سبتمبر في الغرفة XX.

ووفق مجلس حقوق الانسان " في إطار البند الثاني من جدول الأعمال المتعلق بالتقرير السنوي لمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان وتقارير المفوضية السامية والأمين العام ، سيعقد المجلس حوارات تفاعلية منفصلة بشأن تقرير آلية التحقيق المستقلة لميانمار بشأن حالة حقوق الإنسان لمسلمي الروهينجا والأقليات الأخرى في ميانمار ؛ بالإضافة الى تقرير المفوضية السامية حول تعزيز المصالحة والمساءلة وحقوق الإنسان في سريلانكا ؛ وتقرير المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في أفغانستان؛ وتقرير المفوض السامي عن تعزيز وحماية حقوق الإنسان في نيكاراغوا في 12 و 13 سبتمبر، كما سيعقد حوارًا تفاعليًا معززًا حول حالة حقوق الإنسان للنساء والفتيات في أفغانستان في اليوم الأول.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة