العالم هذا الصباح.. مستوطنون إسرائيليون يهاجمون منازل الفلسطينيين فى نابلس.. المعارضة اليمينية بالسويد فى طريقها للفوز بالانتخابات البرلمانية.. وزيلينسكي يعلن انقطاع الكهرباء عن 5 مقاطعات بأوكرانيا

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مستوطنون إسرائيليون يهاجمون منازل الفلسطينيين فى نابلس.. المعارضة اليمينية بالسويد فى طريقها للفوز بالانتخابات البرلمانية.. وزيلينسكي يعلن انقطاع الكهرباء عن 5 مقاطعات بأوكرانيا العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم:

مستوطنون إسرائيليون يهاجمون منازل الفلسطينيين في نابلس

هاجم مستوطنون إسرائيليون، الليلة، منزلا وحطموا نوافذه، في بلدة "بيت فوريك" شرق محافظة "نابلس" الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة. 
وهاجم المستوطنون المنزل الواقع في منطقة "السهل" شمال البلدة، وحطموا زجاج سيارة بالمكان، وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين في البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابًا من مُخيم "جنين" الواقع إلى الشمال من "نابلس"، لدى مروره بحاجز عسكري. 

وألقى فلسطينيون قنبلة حارقة على سيارة شمال مُستوطنة "عوفرا" شرق رام الله، فيما قال سكان من بلدة "سلواد" الواقعة شمال شرق رام الله إن هناك طائرات استطلاع "زنانة" تحلق في أجواء البلدة، التي شهدت اعتداءات من قبل المستوطنين على سكانها على مدار الأيام القليلة الماضية.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن هناك شكوك حول عملية تسلل في مستوطنة "هار جيلو" جنوب القدس، مُشيرة إلى أنه يتم تفتيش المنطقة للبحث عن مشتبه بهم.

وأضافت وسائل الإعلام أن مستوطنين شاهدوا شخصين يرتديان الزي الأسود ومع أحدهم بندقية من طراز إم-16.


وأبلغ سكان مناطق مختلفة في محافظات جنين وطوباس ونابلس الشمالية عن سماع صوت طائرات استطلاع "زنانة"، وتحدث بعضهم عن تحليق طائرة "مروحية" على ارتفاع منخفض في مدينة "جنين". 

 

جنود الاحتلال
جنود الاحتلال

 

مهاجمة المنزل
مهاجمة المنزل

المعارضة اليمينية بالسويد في طريقها للفوز بالانتخابات البرلمانية

قالت مفوضية الانتخابات في السويد إن أحزاب المعارضة المنتمية لليمين المتطرف في طريقها للفوز بأغلبية ضئيلة من 175 مقعدا في البرلمان المؤلف من 349 مقعدا، لتتغلب على يسار الوسط الحاكم وذلك بعد إعلان النتائج في 78 في المئة من الأقاليم.

وإذا تأكدت هذه النتائج، فمن المتوقع أن يصبح زعيم حزب المعتدلين أولف كريسترسون رئيسا للوزراء بينما سيكون حزب الديمقراطيين السويديين اليميني المناهض للهجرة أكبر كتلة يمينية وسيكون له تأثير مباشر على السياسة لأول مرة.

ولا يزال السباق محتدما مع عدم فرز عدد كبير من الأصوات بعد.

تتألف الكتلة اليمينية من المعتدلين والليبراليين والديمقراطيين المسيحيين والديمقراطيين السويديين.

من جانبها قالت رئيسة الوزراء السويدية ماجدالينا أندرسون إنه لا يزال من الصعب التكهن بنتائج الانتخابات البرلمانية في السويد بسبب تقارب المنافسة.

وأضافت في كلمة أمام أعضاء الحزب "مراكز الاقتراع أغلقت لكننا لن نحصل على نتيجة نهائية الليلة."

من جهة أخرى قال زعيم حزب الديمقراطيين السويديين المناهض للهجرة إن كتلة الأحزاب السياسية اليمينية تتجه على الأرجح لتحقيق الفوز في الانتخابات التي أجريت الأحد.

وأضاف جيمي أكيسون في كلمة أمام أعضاء الحزب "في الوقت الحالي يبدو أنه سيكون هناك تغيير في السلطة".

مناظر في انتخابات السويد
مناظر في انتخابات السويد

 

فرحة الانتخابات في السويد
فرحة الانتخابات في السويد

زيلينسكي يعلن انقطاع الكهرباء عن خمس مقاطعات في أوكرانيا

أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يوم الأحد، انقطاع الكهرباء بشكل جزئي وكلي عن خمس مقاطعات في أوكرانيا.

وكتب زيلينسكي في حسابه على "تيليجرام": "انقطع التيار الكهربائي بشكل كلي عن مقاطعة خاركوف ومناطق مقاطعة دونيتسك التي تسيطر عليها كييف، أما في مناطق زابوروجيه ودنيبرو بيتروفسك وسومي، فهناك مشاكل جزئية تعانيها الشبكة".

في وقت سابق، أفادت وسائل إعلام أوكرانية بانقطاع التيار الكهربائي، ووفقا لسلطات مناطق بولتافا وسومي ودنيبرو بيتروفسك، فقد تم استئناف إمدادات الكهرباء إليها.

زيلنيسكي
زيلنيسكي
انقطاع الكهرباء في أوكرانيا
انقطاع الكهرباء في أوكرانيا

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة