التلفزيون هذا المساء.. ضياء رشوان: الإفراجات بعفو رئاسى تأتى ضمن آليات الحوار الوطنى

السبت، 10 سبتمبر 2022 02:00 ص
التلفزيون هذا المساء.. ضياء رشوان: الإفراجات بعفو رئاسى تأتى ضمن آليات الحوار الوطنى ضياء رشوان نقيب الصحفيين ومنسق عام الحوار الوطني
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التلفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها:

ضياء رشوان: الإفراجات بعفو رئاسى تأتى ضمن آليات ومجريات الحوار الوطنى

قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين ومنسق عام الحوار الوطني إن النيابة العامة أمرت بإخلاء سبيل 33 شخصا من المحبوسين احتياطيا، على ذمة قضايا مختلفة، موضحا أن ذلك يأتي ضمن آليات ومجريات الحوار الوطني.

وأضاف خلال برنامج "مصر جديدة" الذي يذاع على قناة "etc": "الإفراجات بعفو رئاسي، سواء للمحكوم عليهم حكما باتا، أو المحبوسين احتياطيا بقرارات من النيابة العامة، صاحبة الاختصاص الوحيد في هذا الشأن، هو دعم للحوار الوطني ويؤكد أن كل أطرافه لديهم كل الحرص على إنجاحه".

وقال: "ما أراه حتى الآن هو أن العثرات والعقبات هي أمور طبيعية في مسار فيه المياه تجري هكذا وأخرى تجري عكسها، وقرارات الإفراجات لاقت العديد من ردود الفعل الإيجابية، من رموز الحوار الوطني والمعارضة المصرية".

وتابع: "فعلى سبيل المثال مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، بارك لكل المفرح عنهم وأتمنى الإفراج على من تبقى منهم، وأن كلهم ممن تصدوا للإرهاب، وهو رجل معروف في مدرسة اليسار المصري".

وقال: "وأيضا حزب الدستور، قال إنه تم الإفراج اليوم عن آخر المسجونين من حزب الدستور، ووجه الشكر للنيابة العامة، وبارك لكل المفرج عنهم".

التموين: تخفيضات الأوكازيون الصيفى تصل 50%.. وإقبال كبير على "أهلا مدارس"

قال أحمد أبو الفضل مدير الإدارة العامة للرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، إن الهدف من مد الأوكازيون، مواكبته دخول المدارس، وخاصة أن معرض "أهلا مدارس" بدأ 1 سبتمبر، ليكون هناك فرصة أكبر لشراء مستلزمات المدارس.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "دي إم سي" مع الإعلامية دينا عصمت، أن هناك طلبات من التجار بمد الأوكازيون، لافتا إلى أن نسب التخفيضات من 20 إلى 50 % ويشارك في الأوكازيون 3635 محل ما بين قطاع خاص وقطاع أعمال.

ونوه مدير الإدارة العامة للرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، إلى أن الأوكازيون ليس فقط للملابس، ولكن أيضا أدوات منزلية وسجاد وأدوات كهربائية.

من ناحية أخرى، لفت إلى أن هناك إقبال كبير على معرض "أهلا مدارس"، لأن شراء الاحتياجات من تحت سقف واحد.

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية فى العمل بالأوكازيون الصيفى 202 حتى أول أكتوبر المقبل ، وعلى من يريد من المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون عليه التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا ببيان الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

هاني شاكر يعلق على تدافع الجماهير لحضور حفلته في سوريا: رسالة حب بين الشعبين

علق الفنان هانى شاكر، على تدافع الجماهير السورية قبل حفلته التى أقيمت فى سوريا من أجل حجز التذاكر، لحضور حفله بدار الأوبرا السورية، وقال: "أنا سعيد بهذا الإقبال والحب والإصرار من الجمهور السورى الحبيب، هى رسالة حب من الشعب السورى للشعب المصري".

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" الذى يذاع على قناة "mbc مصر": "أنا لم أذهب إلى سوريا منذ 15 عاما، والحمد لله أن هانى شاكر مازال فى وجدانهم وأسماعهم، وأنا أرى الجمهور حريص على حضور الحفل ومن بينهم شباب وأعمارهم 15 عاما، وهناك أعمار سنية مختلفة".

وقال: "أن يحرص الجمهور على حضور حفلى فى سوريا ومن أعمار سنية مختلفة هو أمر كبير بالنسبة لى، أوجه الشكر لوزيرى السياحة والثقافة السوريين ونقابة الفنانين السورية، تواصلنا مع كل الجهات المعنية هناك من أجل الحفل، ودار الأوبرا السورية تحتضن هذه الحفلات".

وتابع: "شاهدت مباراة الزمالك والهلال، وأوجه التحية لفريق الهلال، والزمالك لم يكن فى فورمته اليوم، وقد يكون اللاعبين لم يتمكنوا من الحصول على راحة قبل اللقاء، أو يكون المنافس استعد بشكل أكبر".

طارق العوضى: 3 جهات نقدم لها الشكر فى ملف الإفراج عن المحبوسين

قال طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، إن من أصدر العفو الرئاسي بحقهم، كانوا محبوسين احتياطياً على ذمة قضايا رأي، مضيفاً أن من خرجوا لم تتلوث أيديهم ولم يحرضوا على عنف.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي محمد الباز، أنه يثمن مبادرة الرئيس السيسي واهتمامه البالغ بالعفو عن الشباب المحبوسين على ذمة قضايا رأي، وقرارات النيابة العامة المستمرة، والجهد الكبير الذي تبذله النيابة العامة في حلحلة الملف.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية تقدم تسهيلات في عمليات الإفراج، موضحا أن الإفراج من باب السجون مباشرة، وكانت السجون تتصل بأهالى المفرج عنهم. وأكد أن ما يقرب من 800 شخص خرجوا منذ إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي وحتى اليوم، مؤكدا أن قوائم العفو الرئاسي عن المحبوسين احتياطيا مستمرة، ولن يكون في مصر سجين رأي واحد، مردفا: "الدولة في مرحلة استثنائية كانت تواجه خطر الإرهاب، وكان ن حقها اتخاذ بعض الإجراءات الاستثنائية، أو تتشدد، زي ابنك وقت الامتحان تمنع عنه التليفون والفسح لمصلحته".

وأردف طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي: "القوائم مستمرة وتستمر، وخلال شهور تصفية هذا الملف نهائياً".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة