مستشار وزير الزراعة: أوروبا تشهد موجة عنيفة من ارتفاع درجات الحرارة بسبب تغير المناخ

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 06:40 م
مستشار وزير الزراعة: أوروبا تشهد موجة عنيفة من ارتفاع درجات الحرارة بسبب تغير المناخ الدكتور محمد فهيم
كتب: أحمد قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للتغيرات المناخية، أن العالم كله منشغل الآن بالتغيرات المناخية، موضحًا أن تأثيرات التغيرات المناخية تضاعف تأثيرات وتداعيات الحروب والأزمات العالمية، وذلك نظرًا لأن تداعيات التغير المناخي مستمرة.

وقال فهيم خلال مداخلة تليفزيونية، عبر برنامج "اليوم" المذاع على فضائية "DMC"، إن سبب عدم التفات البعض للتغيرات المناخية وتداعيتها، غالبًا ما يكون بسبب بطء حدوث هذه التغيرات، لافتًا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة في كل مكان على سطح الأرض أحد مظاهر التغيرات المناخية.

وأضاف مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للتغيرات المناخية، أن ارتفاع درجات الحرارة حتى الآن لا يزال في التغير المتوسط في مصر، منوهًا إلى أن أوروبا تشهد موجة عنيفة من الآن من ارتفاع درجات الحرارة، ولعل أبرز الدلائل تصريح عمدة لندن بأن أجهزة الإطفاء شهدت حرائق لم تشهدها منذ الحرب العالمية الثانية.

وتابع، في سنوات قليلة ماضية شهدت مصر ارتفاعًا غير مسبوق في درجات الحرارة، يزيد عن هذا العام، مشيرًا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف يدفع المحاصيل الزراعية لتجاوز مراحلها العمرية، ما يجعل النبات يفرز هرمونات تؤثر زيادتها على قلة المحاصيل، منوهًا إلى أنه يجب على المزارع اتخاذ عدة إجراءات استباقية مثل تقليل فترات الري واستخدام بعض المركبات التي تزيد من الامتصاص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة