خدمة وشوشة: بعد الزواج اكتشفت مرضه بالتسرب الوريدي.. هل أصبر أم أنفصل؟

الإثنين، 08 أغسطس 2022 09:00 م
خدمة وشوشة: بعد الزواج اكتشفت مرضه بالتسرب الوريدي.. هل أصبر أم أنفصل؟ خدمات وشوشة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تزوجت من أربعة أشهر، من رجل محترم يحسن معاملتي ولكن هناك مشكلة تفسد علي حياتي من ليلة الزواج، اكتشفنا أن زوجى مريض بمرض يسمى التسريب الوريدي، وأصبحنا نذهب للأطباء للعلاج. أحيانًا ما يأخذ دواء يأتى بمفعول وأحيانًا لا يأتي بمفعول. وحاليًا الطبيب وصف له دواء إذا لم يكن فعالاً معه سيضطر لإجراء جراحة لتركيب دعامة.

أنا حتى الآن بعد 4 شهور من الزواج ما زلت عذراء وأشعر بالحيرة، أحيانًا تراودنى الرغبة في الطلاق. أنا ما زلت شابة ومن حقي أن أستمتع بحياتي، ولدي احتياجات كأي امرأة أخرى، ولكن حين أبوح بذلك يقول لي أقاربي: "لو انفصلتِ تضمني منين يجيلك عريس تاني وأمه حتى مش هتوافق تجوزه واحدة مطلقة". وأحيانًا أشعر بالذنب حتى لمجرد تفكيري في الانفصال عنه لأنه لا ذنب له في مرضه ولأنه يحسن معاملتي. ماذا أفعل؟

****

نقلنا المشكلة إلى دكتورة ريهام عبد الرحمن الاستشاري الأسري والباحثة في الصحة النفسية حيث قالت: "الحياة الزوجية السليمة تبنى على المصارحة والوضوح، وخاصة في الجوانب التي تتعلق بالحالة الصحية لكل من الزوج والزوجة، بل إن المصارحة في ذلك الأمر تحديدًا تعد أمانة ودرب من دروب الشجاعة وحسن الخلق، وقد علمت من رسالتك أنه لم يعلم بذلك الأمر إلا بعد الزواج؛ وبالتالي فهو لم يتعمد خداعك.

وتابعت: "أما بالنسبة لإصابته بالتسرب الوريدي فهو نوع من أنواع الضعف الجنسي والذي يتطلب التشخيص الدقيق للحالة؛ حيث إن معظم الحالات وبحسب شهادة الأطباء قد تصاب بالتسرب الوريدي نتيجة للإصابة بمرض السكر أو القلب أو أمراض ضغط الدم أو نتيجة لخلل في الهرمونات بالإضافة للخوف والتوتر والقلق وهي الأعراض شائعة الحدوث وبالتالي فمن المهم التأكد وعمل التحليلات اللازمة للوقوف على القرار الصحيح بشأن القيام بالعملية من عدمه.

واستكملت أسري وباحثة في الصحة النفسية: "أرى أيضا أن التوافق الجنسي في العلاقة الزوجية من الأمور الهامة جدا لضمان استمرار العلاقة، ولكن ذلك يتطلب من الطرفين المرونة في فهم احتياجات الآخر وتقديرها خاصة مع بداية عمر العلاقة بينكما؛ وبالتالي فعليك التحلي بالصبر إذا كان يحسن معاشرتك، وحتمًا مع تقدم الطب ووجود بعض العمليات الحديثة في مواجهة هذا العرض فهناك حل ومخرج من هذه الأزمة الطارئة لا تنسي أيضا أن دعمك لزوجك وحرصك على عدم تدخل الأهل في خصوصية العلاقة بينكما، يعد خطوة مهمة وضرورية للخروج من هذا النفق المظلم فقط تحلى بالصبر.

وتقول :" الله لا يكلف النفس البشرية فوق طاقتها ولكن يكلفها بالسعى والمحاولة للوصول للنتائج المرجوة، فلا تتسرعي بقرار الانفصالأما بخصوص "لو اطلقتِ تتضمني منين يجيلك عريس تاني وأمه حتى مش هيوافق تجوزه واحدة مطلقة"، على حد قولك فالزواج رزق قد يأتي لكِ من لم يسبق له الزواج ولكن لا تأنس روحك به ولا تشعرين معه بالسعادة، كما أن من تحدد له أمه اختياراته بناء على عنصرية اخترعناها نحن السيدات لنحارب بها أنفسنا ليس جديرا بكِ. 

 

وشوشة
وشوشة

فى إطار حرص "اليوم السابع" على التواصل المباشر مع القراء، وتقديم الخدمات المختلفة والمتنوعة، أطلقت "اليوم السابع" خدمة "وشوشة" لتلقى أى استفسارات أو مشاكل نفسية أو اجتماعية أو تربوية، على أن يتم عرض المشكلات على الخبراء والمختصين الموثوقين ونشر الردود عبر الموقع الإلكتروني والجريدة.

يمكنكم التواصل معنا من خلال رقم واتس اب 01284142493 أو البريد الإلكترونى Washwasha@youm7.com أو الرابط المباشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة