العالم هذا المساء.. استشهاد 10بينهم طفلة وعشرات المصابين فى قصف إسرائيلى على غزة.. انحراف قطار من 8 عربات صهريج محملة بمادة المازوت بالجزائر.. والجفاف وانعدام مياه شرب يضربان أكثر من 100 بلدية بفرنسا

الجمعة، 05 أغسطس 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. استشهاد 10بينهم طفلة وعشرات المصابين فى قصف إسرائيلى على غزة.. انحراف قطار  من 8 عربات صهريج محملة بمادة المازوت بالجزائر.. والجفاف وانعدام مياه شرب يضربان أكثر من 100 بلدية بفرنسا قصف غزة - أرشيفية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم على النحو التالى.
 

استشهاد 10 بينهم طفلة وعشرات المصابين فى قصف إسرائيلى على غزة

 
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة، ارتفاع ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلى على غزة إلى 10 شهداء فلسطينيين بينهم طفلة وإصابة 65 آخرين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، ونشرت قناة اكسترا نيوز، خبرا عاجلا، نقلا عن مصادر مطلعة، بإن هناك اتصالات مصرية مكثفة لوقف التصعيد فى قطاع غزة والعودة مرة أخرى إلى التهدئة.
 
وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الجمعة، عدة غارات صاروخية على قطاع غزة، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية في "برج فلسطين" في حى الرمال وسط غزة، وسيارة في حي الشجاعية شرق غزة، كما أصيب عدد من المواطنين فى غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخارى شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
 
قصف غزة
قصف غزة
 
وفى سياق متصل، قصفت دبابات الاحتلال شرق بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، إضافة إلى وسط قطاع غزة، ومنطقة "شراب العسل" شرق خان يونس جنوب القطاع.
 
وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الجمعة، عدة غارات صاروخية على قطاع غزة، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية في "برج فلسطين" في حي الرمال وسط غزة، وسيارة في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى إلى تسجيل عدة إصابات، بينها خطيرة.
 
كما أصيب عدد من المواطنين في غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخارى شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
 
وفي سياق متصل، قصفت دبابات الاحتلال شرق بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، إضافة إلى وسط قطاع غزة، ومنطقة "شراب العسل" شرق خان يونس جنوب القطاع.
 
 

انحراف قطار مكون من 8 عربات صهريج محملة بمادة المازوت بالجزائر

 
شهدت ولاية ام البواقى الجزائرية  انحراف قطار مكون من ثمانية عربات صهريج محملة بمادة المازوت، مما تسبب في انقلاب صهريجين وتسرب للمادة دون تسجيل خسائر بشرية بولاية أم البواقى، حسبما ذكرا شبكة النهار  الجزائرية.
 
وفي بيان للحماية المدنية بولاية ام البواقي ، فقد تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية عين فكرون وبدعم من الوحدة الرئيسية للحماية المدنية أم البواقي. 
 
وذكر البيان قائلا :  انقلاب صهريجين  من قطار مكون من 8 صهاريج محملة بمادة المازوت تسبب في تسرب مادة المازوت  بدون خسائر بشرية بالمكان المسمى النقطة الكيلومترية 46 بلدية عين فكرون ولاية أم البواقي.
 
القطار
القطار

تسرب المازوت
تسرب المازوت

مش طايق الحر.. نمر بنغالى يبرد جسمه بالاستحمام فى الطين بالهند.. صور

تلتقط عدسات المصورين حول العالم مشاهد طريفة للحيوانات تمزج بين فطرتهم والطبيعة، حيث رصدت صور محاولات نمر بنغالى التغلب على درجات الحرارة المرتفعة فى بيئته بتغطية جسده بالطين بينما كانت درجة الحرارة تصل إلى 45 درجة مئوية هذا الشهر فى حديقة تادوبا الوطنية فى الهند.

النمر البنغالي
النمر البنغالي

وبينما تساعد خطوط النمر عادة فى التمويه أثناء مطاردة فريسته، فإن هذا النمر جعل نصفه الخلفي يختفي على ما يبدو بحمام من الطين، حيث رصدته العدسات وهو يقفز فى بركة من الطين البارد قبل أن يذهب بين الأشجار، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

النمر في الحديقة الوطنية
النمر في الحديقة الوطنية

ويقول تقرير الصحيفة البريطانية "لا يوجد نمران لهما نفس الخطوط بالضبط ويمكن أن يصل طول النمر البنغالى إلى تسعة أقدام ويزن 500 رطل"، ورصد المصور Harshal Malvankar ، البالغ من العمر 38 عاما، هذا النمر المرح ذو اللونين بينما كان يستكشف الحديقة الوطنية، وقال المصور: "كان الجو حارا جدا، وكان للنمر لون طينى".

النمر
نمر يغطى جسده بالطين

وتابع التقرير" إن هذه النمور هى أكبر الحيوانات في الهند وكذلك الأكثر شيوعًا، على الرغم من أن عدد النمور في جميع أنحاء العالم قد انخفض بشكل كبير على مدار المائة عام الماضية"، والنمور البنغالية هي واحدة من الأنواع الفرعية الخمسة المتبقية، وهي معرضة لخطر الانقراض بسبب إزالة الغابات والصيد.

نمر
نمر يواجه الحر بحمام من الطين

الجفاف وانعدام مياه شرب يضربان أكثر من 100 بلدية بفرنسا بسبب التغير المناخى

أعلن وزير الإصلاحات البيئية الفرنسى، كريستوف بيشوف، أن أكثر من 100 بلدية في فرنسا أصبحت دون مياه الشرب بسبب الجفاف الذى يضرب البلاد.

وقال بيشوف في بث قناة "BFMTV" أثناء جولته العملية إلى منطقة جبال الألب: "لا توجد هناك مياه الشرب اليوم في أكثر من 100 بلدية فرنسية... ويتم إيصال مياه الشرب إلى عدد من الأماكن باستخدام الشاحنات لأنه لا توجد هناك مياه الشرب في الأنابيب. يجب علينا تشديد القيود".

الجفاف

واجتاحت الموجة الثالثة من الحرارة فرنسا في 1 أغسطس الجاري. وتم إعلان مستوى خطر الطقس "البرتقالي" في 5 مناطق فرنسية. وارتفعت درجة الحرارة في جنوب غرب البلاد إلى 40 درجة فوق الصفر.

يذكرأن ،حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من أن التوقعات الاقتصادية العالمية محفوفة بالمخاطر، وسط أزمات غير مسبوقة يمر بها العالم مع تزايد فرص حدوث كارثة مناخية ومواجهات نووية.


وأشار أنطونيو جوتيريش في تقرير قدمه أمام الجمعية العامة للمنظمة الدولية، إلى أن أربعة دول قد تخلفت بالفعل عن سداد ديونها في الوقت الذي تواجه فيه العديد من الدول الأخرى مخاطر التخلف عن السداد، لافتا إلى أن التمويل من أجل التنمية آخذ في النضوب أو يتم تحويله إلى مكان آخر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة