التليفزيون هذا المساء: مستشار الرئيس للصحة: المسح الطبى المصرى نفذ بعقول وأياد مصرية

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: مستشار الرئيس للصحة: المسح الطبى المصرى نفذ بعقول وأياد مصرية الدكتور محمد عوض تاج الدين
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
 

حماية المستهلك: 80% من منتجات معارض أهلا مدارس "محلية"

قال المهندس أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن المبادرات التي تنفذها الدولة مثل معارض "أهلا مدارس" تهدف لتخفيف العبء عن الأسرة المصرية، مطالبًا بمحاربة الإحباط واليأس الذي يهدف لهدم المجتمع.
 
أضاف أيمن حسام، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد: "نحن في حاجة لأن نقف إلى جوار أنفسنا لأننا نحن الدولة 103 ملايين مواطن، ونحتاج للحذر والتعامل بذكاء خلال الفترة الحالية".
 
وتابع رئيس جهاز حماية المستهلك، أن معارض أهلا مدارس يوجد بها أكثر من 800 معرض، 119 معرضا فرعيا، وأكثر من 33 شادرًا، و500 مكتبة مشاركة بهذا المعرض بنفس عروض أهلاً مدارس، بالإضافة لوجود حوالي 20 قافلة متحركة للوصول للمواطنين في النجوع والقرى.
 
وأوضح أن المنتجات الموجودة بمعارض أهلا مدارس أكثر من 80% منها صناعة محلية، والمعرض يحوي جميع الأدوات المكتبية من خلال 40 شركة (كراسة - كشكول - برجل - مثلث - أقلام)، كما يوجد قطاع كامل للكمبيوتر ومستلزماته من خلال 10 شركات كبرى، كما يتوفر الحذاء المدرسي، وهي سلع متوفة بتخفيضات أكثر من 20%.
 
وأكد أهلا مدارس يوجد به ملابس الزي المدرسي، وملابس طلاب الجامعات، كما يوجد مواد غذائية للطلاب، ونظارات طبية لا يقل الخصم على أسعارها عن 30 إلى 35%، وستفتح هذه المعارض أبوابها أمام المواطنين بداية من الخميس المقبل.
 

مستشار الرئيس للصحة: المسح الطبى المصرى نفذ بعقول وأياد مصرية

 
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن مصر قامت بعمل مسح صحي بالداخل بنسبة 100%، بأياد وعقول مصرية خالصة.
 
أضاف عوض تاج الدين، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي، أن هناك تحسن في قضية تنظيم الأسرة وصحة الأسرة المصرية، وهناك مؤشرات جيدة بالنسبة لانخفاض نسبة الوفيات للمواليد، وكذلك انخفاض بحالات وفيات الحمل والولادة والأمراض.
 
وتابع عوض تاج الدين: "بالنسبة لوضع كورونا فهناك انخفاض في أعداد الإصابات والحالات التي تحتاج إلى دخول مستشفيات، بجانب انخفاض نسب الوفيات، وقد يكون هناك زيادة في الإصابات في الشتاء المقبل، لذلك لابد من استمرار الاحتياط والترقب لأى احتمالية رغم الأرقام الجيدة حاليا".
أول مصرية عائدة من الفضاء: لا يمكن للعقل أن يستوعب منظر الأرض من الفضاء
 
أعربت المهندسة سارة صبري، أول مصرية تنجح في الصعود للفضاء، عن سعادتها بخوض التجربة، موضحةً أن تلك التجربة لم تكن تتوقعها مطلقًا ولا يضاهيها أي شعور في الدنيا، مشيرةً إلى أن عادت من الرحلة منذ 4 أسابيع، ولاتزال تستوعب الفكرة.
 
وقالت صبري خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي رامي رضوان مقدم برنامج "مساء DMC"، المذاع عبر فضائية "DMC"، إنها تدربت فترة على محاكاة للصعود إلى الفضاء قبيل الرحلة، مشيرة إلى المشهد من الفضاء مهيب ولا يضاهي أي مظهر.
 
وأضافت، أتمنى أن يخوض الجميع نفس التجربة، لافتةً إلى أن مظهر الأرض من الفضاء يظهر مدى نورها، متابعةً : "لا يمكن للمخ أن يستوعب المنظر، وبكيت أول ما نزلت على الأرض، وأتمنى أن يرى كل الناس نفس المشهد".
 

ممثل مصر فى الدراسة العالمية عن أمراض القلب: القاهرة أثبتت وجودها فى البحث العلمى

 
كشف الدكتور علاء الغمراوى ممثل مصر في الدراسة العالمية عن أمراض القلب تفاصيل الإعلان عن أكبر دراسة طبية عالمية من الدلائل الاسترشادية لأمراض القلب، موضحا أنه من خلال هذه الدراسة مصر أكدت أنها موجودة على مستوى العالم في البحث العلمى.
 
وأضاف ممثل مصر في الدراسة العالمية خلال برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، أن هذه الدراسة شارك فيها منظومة من الجامعات المصرية ووزارة الصحة، وكان هناك 14 مركز كانوا فريق عمل من يناير 2017 وحتى إعلان النتيجة في 28 أغسطس في مدينة برشلونة في إسبانيا.
 
وتابع أن معظم الجامعات المصرية والقصر العينى وعن شمس شاركوا في تلك الدراسة، موضحا أن الدولة المصرية تطلق العديد من المبادرات الصحية التي تستهدف إلى الاطمئنان على صحة المواطن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة