إدانة حارس أمن روسى "خرب" لوحة طليعية للفنانة أنا ليبور سكايا.. اعرف القصة

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 04:00 م
إدانة حارس أمن روسى "خرب" لوحة طليعية للفنانة أنا ليبور سكايا.. اعرف القصة اللوحة الطليعية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان القضاء، حارس أمن روسى فى مركز يلتسين فى يكاترينبورج، والذى رسم أعين على لوحة تجريدية للفنانة الطليعية آنا ليبورسكايا فى ديسمبر الماضى، بتهمة التخريب، اللوحة، تحمل عنوان ثلاثة أرقام (1932-1934)، أُعيرت إلى مركز يلتسين من معرض الدولة تريتياكوف فى موسكو وبلغت قيمتها 75 مليون روبل (1.2 مليون دولار).
 
اندلعت أخبارالتخريب المتعمد عندما نبه الزائرون طاقم المعرض إلى عينين خامتين مرسومة على مجسمات اللوحة مجهولة الهوية بقلم حبر جاف، وكشف تحقيق للشرطة أن الجانى هو ألكسندر فاسيليف البالغ من العمر 64 عاما، وهو حارس أمن يعمل لدى شركة خاصة. كان أول يوم له فى العمل، وفقا لموقع ارت نيوز.
دوافع الحارس لا تزال مجهولة، لكن إدارة المركز تعتقد أنها زلة، وكتب إيفان بتروف فى صحيفة "ذى آرت" أن الحبر تسرب قليلاً إلى طبقة الطلاء، ولحسن الحظ أن المخرب رسم بالقلم من دون الضغط بقوة عليه.
بلغ مركز يلتسين الشرطة بالأضرار التى لحقت باللوحة فى 20 ديسمبر الماضى، لكن وزارة الشؤون الداخلية فى إيكاترينبرغ رفضت بداية توجيه اتهامات، لأن الضرر اعتُبر "ضئيلاً". 
جدير بالذكر ليست هذه المرة الأولى التى تُخرب فيها لوحة فى روسيا: عام 2019، حُكم على رجل بالسجن لمدة عامين ونصف بعد تخريب لوحة لإيفان الرهيب فى تريتياكوف، وتعرض العمل نفسه للهجوم أيضاً عام 1913 من قبل رجل مختل عقلياً قطعه بسكين ثلاث مرات.
 
لوحة
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة