"ميار و شيماء" يكشفون كيف حولوا الإعاقة لطاقة نجاح وأصبحوا أول معيدتين من ذوى الهمم

الخميس، 25 أغسطس 2022 12:21 ص
"ميار و شيماء" يكشفون كيف حولوا الإعاقة لطاقة نجاح وأصبحوا أول معيدتين من ذوى الهمم ميار وشيماء
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت ميار سامى أحمد، المعيدة من ذوى الهمم بجامعة بنى سويف، على لقاءها بوزير التعليم العالى كأول معيدة من ذوى الهمم فى جامعة بنى سويف، قائلة كنت فرحانه جدا، ودفعتنى لاستكمال مسيرة الإنجازات، قائلة: أتولدت بنت عادية ولم أكن فاقدة للبصر لكن البصر كان يقل ببطئ.
 
وواجهت بعدها صعوبات كثيرة خاصة، بعد أن تحولت من مبصر إلى مستمعه، وقررت أن احجز لنفسى مكان لبكرة ولم أجد طريق غير العلم، وحبيت أكون المغامرة الجريئة وأواجه تلك الصعوبات، ورفضت أن أعيش بالحياة ولم أكن ملهمه لغيرى وجبت مجموع كويس فى الثانوية العامة وهذا جعلنى استكمل مسيرتى . 
 
وأضافت معيدة من ذوى الهمم بجامعة بنى سويف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى، النجاح هو الانتقال من فشل إلى فشل حتى التغلب على الصعوبات، والنجاح كان خطوة بخطوة وسنة أولى كلية حصلت على امتياز وهو ما دفعنى أنى انجز باقى السنوات حتى حصلت على امتياز فى كل السنوات وفرحة أهلى دفعنى أكثر ولذلك صدر قرار تعيينى والحمد لله ربنا كلل تعبى ونجاحى بما وصلت إليه وكنت مصممه أنى أحول الإعاقة إلى طاقة ودا كان متوفر لدى بمساعدة كل من كانوا حولى . 
 
وتابعت سنكون يوما ما نريد، وأنا هقدر وهوصل والحمد لله وصلت لما كنت أنوى إليه ودى كانت بداية الطريق وبأذن الله ناوية أوصل له، نفسى أكون مسئولة عن حاجة كبيرة متعلقة بذوى الإعاقة خاصة الإعاقة البصرية . 
 
وفى السياق ذاته، قالت شيماء محمد فوزى المعيدة من ذوى الهمم بجامعة بنى سويف، لقد مررت بصعوبات كبيرة جدا فى حياتى بداية من مرافق الطريق، وكنا نتأخر كثيرا لتوفير الكتب بطريقة "برايل" وكنا نضطر إلى تحويل بعض الكتب إلى طريقة "برايل" واتكرمت بعد أن حصلت على المركز الأول فى مدرسة النور فى الثانوية العامة ودخلت كلية لم أكن ارغب فى الالتحاق بها . 
 
واستكملت وجدت فى الكلية كل أنواع الدعم من الدكاترة وكنت الأولى على الدفعة فى الأربعة سنين، ولقاءنا بوزير التعليم العالى، فرحنى جدا وقال لنا أنا جايلكم مخصوص، ودا أعطانى إحساس بأنى لازم أكمل الدكتوراه والماجستير ورحلة التفوق ستستمر . 
 
فيما قال دكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، طلبت من وزير التعليم العالى أن أول خطوة عقب توليه المنصب المباركة لهاتين المعيدتين وكل التقدير لأهاليهم وأشكر إدارة الكلية التى حققت هذا الإنجاز ويخرج لنا من نفس التخصص اثنين من ذوى الهمم ويتم تعيينهم معيدتين وهما دخلوا هذه الكليات بمجموعهم ومجهودهم . 
 
وأضاف رئيس جامعة بنى سويف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى، كانوا يحصدون المراكر الأولى فى كل سنوات الدراسة وكنا نتابع اجتهادهم وتم توفير كافة سبل التفوق . 
 
وتابع أشكر القيادة السياسية التى تدعم ذوى الهمم وأحنا سعداء بهذا الإنجاز الرائع واهتمام الجامعة لأبنائنا وسنوفر لهم إقامة بجوار الجامعة وسنوفر لهم حد لمساعدتهم داخل القاعات. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة