الزيوت الطبيعية المناسبة لكل نوع شعر.. جوز الهند للكيرلى والأرجان للمصبوغ

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 08:00 ص
الزيوت الطبيعية المناسبة لكل نوع شعر.. جوز الهند للكيرلى والأرجان للمصبوغ زيت الافوكادو.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك جملة تتردد كثيرا عندما نتحدث عن استخدام الزيوت الطبيعية للشعر وهي "شعري لا يستجيب للزيت ويحب الكريم أكثر" فهل فكرتي يوما لماذا لا يستجيب شعرك للزيوت على الرغم أن القيمة الصحية لها اكثر بكثير من أي شيء أخر؟ حيث تحتوي الزيوت الطبيعية على مزيج من الفيتامينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية وترطيب وترطيب الشعر، الإجابة هي أن  لكل نوع شعر زيت معين مناسب له، لذا يستعرض اليوم السابع الزيوت المناسبة حسب نوع شعرك وفقاً لموقع "purewow" كما يلي:

الشعر الناعم:

يفضل لصاحبات الشعر الناعم استخدام زيوت الفاكهة مثل الأفوكادو وذلك لأن هذه الزيوت تكون خفيفة الوزن وتمتص بسرعة حتى تحصلي على فوائد الترطيب دون أن تثقلي كاهل الشعر. تجنبي أيضًا وضعه مباشرة على الجذور، امزجيه مع منتج التصفيف قبل التسخين أو استخدميه كعلاج ترطيب عميق لحماية الشعر من التلف وتعزيز اللمعان.

زيت الافوكادو
زيت الافوكادو

 

الشعر الكيرلي:

 يفضل استخدام زيت جوز الهند أو زيت الخروع الأسود على الشعر الكيرلي وهو رطب، لتقليل التجعد وإضفاء اللمعان أثناء تجفيفه. عندما يتعلق الأمر بزيت جوز الهند على وجه التحديد ، فالقليل هو الأكثر، لذا حاولي التركيز على الأطراف بدلاً من فروة الرأس.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

شعر مرتخي:

تساعد الزيوت الطبيعية في جعل عملية التصفيف  أسهل قليلاً يمكن أن يؤدي استرخاء الشعر إلى تغيير ملمسه كيميائيًا، ويجعله ملتصقاً ببعضه، فيفضل استخدام زيت الارجان أو الخروع أو زيت الجوجوبا لإصلاح وتجديد الأطراف الجافة وتقليل التجعد وتشجيع الشعر الصحي بمرور الوقت.

زيت خروع
زيت خروع

الشعر المصبوغ:

عندما تعالجين شعرك كيميائياً أو تصبغية، من المحتمل أن يجف شعرك بشدة، ابحثي عن شيء يحتوي على زيت الباوباب أو الأرجان أو المارولا، وهي زيوت تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، والتي ستعمل على تحسين مرونة شعرك  والحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

زيت الباوباب
زيت الباوباب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة