الحكومة الألمانية تنفى اتهامات بولندا بمسئوليتها عن نفوق الأسماك بنهر أودر

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 06:00 ص
الحكومة الألمانية تنفى اتهامات بولندا بمسئوليتها عن نفوق الأسماك بنهر أودر علم ألمانيا
اش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت الحكومة الألمانية، الإثنين، اتهامات بولندا بتحميل برلين مسئولية نفوق كميات هائلة من الأسماك فى نهر أودر، مشيرة إلى وجود عدة أسباب قد تؤدى إلى ذلك.

وقال المتحدث باسم وزارة البيئة الألمانية أندريا كوبلر -بحسب هيئة الإذاعة الألمانية "دويتشه فيله"- إن برلين "تفاجأت وشعرت بالحزن تجاه اقتراح وارسو بأن ألمانيا تقوم بنشر أخبار كاذبة بهذا الشأن".


وكانت وزيرة البيئة البولندية آنا موسكوا قد صرحت يوم السبت الماضى، بأن "المزيد من الأخبار الكاذبة تنتشر فى ألمانيا"، فى إشارة إلى تقارير حول رصد أحد المعامل الألمانية معدلات مرتفعة من مبيدات الآفات فى مياه النهر.


ومن جانبه، أشار كوبلر إلى أن أسباب نفوق هذه الكمية من الأسماك مُعقدة، مضيفا أن ألمانيا لم تقترح أبدا أن المبيدات وحدها كانت السبب فى ذلك، موضحا: "يبدو أن هناك مجموعة من المواد الكيميائية وفقا لنتائج أبحاثنا، لكن أى مادة من تلك المواد الكيمائية لم تكن لتقتل تلك الأسماك وحدها، لذلك فإن هذا الحادث متعدد الأسباب".


وتابع كوبلر قائلا: "من المؤسف أن ترى وزارة البيئة البولندية نتائج الأبحاث المعملية (الألمانية) كتهرب من اللوم"، مشيرا إلى أنه مازال البحث جارى لتحديد أسباب نفوق الأسماك فى نهر أودر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة