مد فترة التقديم للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات يومًا إضافيًا.. فيديو

الإثنين، 22 أغسطس 2022 02:00 م
مد فترة التقديم للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات يومًا إضافيًا.. فيديو تغطية خاصة بتليفزيون اليوم السابع
كتبت ـ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع  نشرة خدمية من إعداد أمانى الأخرس وتقديم منة يحيي، استعرض من خلالها قرار الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الثانية في تمام الساعة السابعة من مساء غدٍ الثلاثاء الموافق 23 أغسطس الجاري، حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن، وإتاحة الفرصة لمن يرغب من الطلاب في تعديل ترتيب رغباته.

 

وأكد المُتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أنه على الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يتم غلقه في تمام الساعة السابعة مساء غد الثلاثاء.

كما استعرضت أيضا  خبر أعمال تنسيق رغبات طلاب الثانوية الأزهرية الذين اجتازوا بنجاح امتحانات الدور الأول ولمدة 5 أيام، وتنتهي في السابعة مساء الخميس 25 أغسطس؛ وده للالتحاق بكليات ومعاهد جامعة الأزهر.

وسجل 15 ألف طالب وطالبة رغباتهم فى تنسيق جامعة الأزهر، من طلاب الثانوية الأزهرية، ويحق ل 55 ألف طالب وطالبة ناجحين بالدور الأول تسجيل رغباتهم.

وتحيط الجامعة طلابها المتقدمين علمًا بأن معامل التنسيق متاحة أمامهم من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة، كما يمكنهم التسجيل من الحاسب الشخصي طوال الـ 24 ساعة؛ وقد وفرت الجامعة المعامل لمساعدة الطلاب، ومنها: معامل كلية الهندسة بنات، ومعمل التنسيق الرئيسي بمبنى الهندسة الوراثية بكلية العلوم للبنين، ومعمل بالأمانة العامة بطنطا، وآخر بالأمانة العامة بأسيوط، إضافة إلى جميع معامل التنسيق بجميع جامعات مصر، والتي يمكن التعرف عليها من خلال الرابط الخاص بالجامعة.

 واستعرضت النشرة أيضا التعليمات الجديدة من " تعليم الجيزة" بشأن نقل الطلاب من مدرسة لأخري.. حيث أصدرت مديرية التربية والتعليم بالجيزة أمر إداري وعاجل لجميع الإدارات التعليمية، بالسماح للطلاب الذين لديهم أخوة في محيط السكن ولهم اخوه في مدارس متباعدة، يمكن عمل نقـل بالبدل، مع طلاب فــى مـدارس أخرى فيمـا بينهم في نفس الصف، وده دون الإخلال بمبدأ الكثافة، وده حرصاً على لم الشمل بالبدل وللقرب السكني تخفيفاً وتيسيراً  على أولياء الأمور.

وقالت مديرية التعليم بالجيزة في خطابها، جاء ذلك بعد موافقة المحافظ، اللواء أحمد راشد نظرا للظروف الاقتصادية و تخفيفا وتيسيرا وترشيدا للنفقات، ولرفع المعاناة عن أولياء الأمور الذين لديهم طلاب بمدارس متباعدة.

وأشارت مديرية تعليم الجيزة، أنه سيتم تقديم الطلبات بالمدارس الرسمية لغات، والرسمية المتميزة لغات، اعتبارا من 17 سبتمبر، ولمدة أسبوع، وهيكون تحت اشراف  مدير عام الإدارة. .

 واختتمت النشرة حالة الطقس التي كشفت عنها الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة المتوقعة من اليوم الاثنين، حيث نشهد ارتفاعا طفيفا بالحرارة مع استمرار ارتفاع الرطوبة النسبية على مدار اليوم، مما يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات، ليكون الاحساس بالطقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة