برقيات واتصالات من ملوك ورؤساء للتعزية فى شهداء كنيسة المنيرة.. فيديو

الأحد، 14 أغسطس 2022 10:43 م
برقيات واتصالات من ملوك ورؤساء للتعزية فى شهداء كنيسة المنيرة.. فيديو تغطية خاصة بتليفزيون اليوم السابع
أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تغطية تليفزيونية خاصة قدمها اليوم السابع من إعداد أمانى الأخرس وتقديم أحمد الجعفرى، عن حادث حريق كنيسة الشهيد العظيم فيلوباتير مرقوريوس أبو سيفين بإمبابة والذى توفى جرَّاءه (41) شخصًا، وأصيب (16) أخرين، من بينهم ضابطان وفردا شرطة حالة كبيرة من التعاطف العالمى.. وأرسل العديد من الرؤساء والملوك والأمراء والشخصيات العالمية برقيات تعازى لضحايا الحادث.

حيث تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون. 

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس اللبنانى تقدم باسمه واسم الشعب اللبنانى الشقيق بخالص العزاء والمواساة للرئيس وللشعب المصرى فى ضحايا الحادث الأليم والذى وقع صباح اليوم، معرباً عن تضامن لبنان الكامل مع مصر فى هذا الظرف الدقيق.

كما بعث الرئيس العراقى برهم صالح، اليوم الأحد، برقية تعزية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى ضحايا الحريق الذى اندلع فى كنيسة "أبو سيفين" بالمنيرة الغربية فى إمبابة شمالى محافظة الجيزة.

وقال الرئيس صالح -فى البرقية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع)- أنه "بحزنٍ وألمٍ بالغين وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرهِ، تابعنا الحادث الأليم، الحريق فى كنيسة أبو سيفين". 

وتقدم الرئيس صالح إلى الرئيس السيسى بأحر التعازى وأصدق المواساة، راجيا المولى - عز وجل - أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل ويُلهم ذويهم جميل الصبر والسلوان، وأن يحفظ الشعب المصرى من كل سوء ومكروه، ويديم نعمة الصحة والعافية.

وبعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى ضحايا حريق كنيسة فى المنيرة، والذى أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين.

وأعرب الملك فى البرقية عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأخيه الرئيس المصرى وللشعب المصرى الشقيق ولأسر الضحايا، مؤكداً تضامن مملكة البحرين مع شقيقتها جمهورية مصر العربية فى هذا الحادث الأليم، راجياً لأهالى الضحايا جميل الصبر وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

ومن جانبه بعث الشيخ تميم بن حمد آل ثانى أمير دولة قطر، برقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى ضحايا حريق كنيسة "أبو سيفين".

وقالت وكالة الأنباء القطرية أن الأمير تميم بن حمد يتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

كما بعث الشيخ عبدالله بن حمد آل ثانى نائب الأمير، برقية تعزية للرئيس السيسى فى ضحايا الحريق، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وأشارت وكالة الأنباء القطرية إلى أن الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثانى رئيس مجلس الوزراء القطرى ووزير الداخلية، أرسل برقية تعزية إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فى ضحايا حريق كنيسة "أبو سيفين"، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

كما قدمت القائمة بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة نيكول شامبين تعازيها إلى قداسة البابا تواضروس الثانى فى أعقاب الحريق المأساوى بكنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة فى 14 أغسطس.

وقالت وفقا لمنشور على صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك أن "قلوبنا ودعواتنا مع الكنيسة فى الجيزة وجميع أنحاء مصر".

ومن جانبها أعربت وزارة الخارجية التركية عن تعازيها فى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة.

وقالت الخارجية التركية فى برقية عزاء، نشرتها على موقعها الإلكترونى "إنها تلقت نبأ مصرع العشرات جراء حريق الكنيسة، ببالغ الحزن".

وتمنت الخارجية التركية "الشفاء العاجل للمصابين وقدمت تعازيها لذوى الضحايا وللدولة المصرية وشعبها الشقيق

وبعث الدكتور رشاد محمد العليمى، رئيس مجلس القيادة الرئاسى فى اليمن برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى فى ضحايا الحريق المؤسف الذى اندلع، الأحد، فى كنيسة أبوسيفين بمحافظة الجيزة وخلف عشرات الوفيات والإصابات.

وأعرب الرئيس اليمنى باسمه وأعضاء مجلس القيادة الرئاسى، والشعب اليمنى عن خالص تعازيه للرئيس السيسى وأسر الضحايا والشعب المصرى، سائلا الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وبعث سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق، اليوم الأحد، برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ضحايا حادث الحريق الذى اندلع بكنيسة "أبو سيفين" بالمنيرة الغربية فى إمبابة شمالى محافظة الجيزة.

أوضحت وكالة الأنباء العمانية أن البرقية تضمنها خالص تعازى السُّلطان هيثم للرئيس السيسى ولأسر الضحايا وللشعب المصرى الشقيق، داعيًا الله تعالى الشفاء العاجل للمصابين.

وتقدمت سفارة سويسرا بمصر بخالص التعازى إلى أسر الضحايا الذين فقدوا أرواحهم فى الحريق المأسوى الذى اندلع اليوم فى كنيسة أبو سيفين فى الجيزة. 

كما أعربت السفارة على موقع التواصل الاجتماعى، عن تعازيها للبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية والأقباط الأرثوذكس فى مصر، متمنية للمصابين بالشفاء العاجل.

فيما أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة " يونيسف " عن بالغ حزنها لفقدان العديد من الأطفال حياتهم اليوم فى حريق كنيسة أبو سيفين فى الجيزة الذى راح ضحيته 41 شخصًا على الأقل وقدمت يونيسف خالص التعازى لأهالى ضحايا الحادث الأليم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة