أكرم القصاص: التعديل الوزارى لا يخص أفرادا والدولة لديها خطة كاملة لتطوير التعليم

الأحد، 14 أغسطس 2022 11:19 ص
أكرم القصاص: التعديل الوزارى لا يخص أفرادا والدولة لديها خطة كاملة لتطوير التعليم الكاتب الصحفي أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، إن الفترة الماضية شهدت الحديث أكثر من مرة عن تعديل وزاري، متابعا: "كان فيه كلام وتوقعات وما كنتش صحيحة حتى قبل جلسة مجلس النواب الأخيرة حصل كلام كتير ولغط كتير وافتراضات وده العادي.. وفكرة التوقيت أنه فيه ملفات ومش بنتكلم عن أفراد.. وأنه كل وزير بيجي بشكل منفرد.. الموضوع ده انتهي على مدي السنوات الأخيرة وأصبح خطة الدولة.. والملفات الخدمية هي المرتبطة للمواطنين".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال حواره في برنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، من تقديم أحمد عبد الصمد وجومانا ماهر: "كلنا عارفين أنه فيه خطة للدولة لتطوير التعليم وبذل فيها جهد.. وملف التعليم معقد وممتد على مدار عقود وطول الوقت فيه كلام نظري بيتقال خاصة في ظل منصات السوشيال ميديا والواقع غير.. وفكرة التعليم بذل فيه جهد وفيه مشروع كامل لتطوير التعليم داخل الدولة المصرية.. والتعليم النقطة الرئيسية.. وملف الثانوية العامة شهد تطورا بشكل كبير.. والدكتور رضا حجازي ابن الوزارة ويعلم ملفاتها جيدا ومن المهم أن يبني على ما تمّ، لأن هناك تفاصيل كثيرة جيدة يمكن البناء عليها، وأظن أنه لن يتم العودة إلى نظام الامتحانات القديمة والاستمرار في مقاومة الدروس الخصوصية".

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "هذا الملف صعب للغاية لأن به التأمين الصحي الشامل والمبادرات الرئاسية والعلاج على نفقة الدولة وغيرها، مشددا على أن ملف الصناعة مهم للغاية، وبخاصة في ظل وجود شبكة الطرق، وسيكون دور وزير الصناعة الجديد مهم جدا في هذا السياق.

وواصل رئيس تحرير اليوم السابع قائلا: "لدينا ملف النسيج، ودخلت فيه الدولة بقوة وتم تطوير هذا الملف وما يرتبط به من أهم الصناعات الاستراتيجية المصرية، وكلما تطور كان من الصعب منافستها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة