النشرة الاقتصادية.. انخفاض أسعار الذهب والبورصة تواصل ارتفاعها

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 04:51 م
النشرة الاقتصادية.. انخفاض أسعار الذهب والبورصة تواصل ارتفاعها الذهب والعملات
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع موجزا إخباريا لأهم الأخبار المتعلقة بالشأن الاقتصادي، حيث شهدت أسعار الذهب بالتعاملات الصباحية تراجعا طفيفا بحوالي 2 جنيه فقط، ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 1058 جنيها للجرام مقابل 1060 جنيها للجرام، وذلك مع استمرار الاضطرابات في سعر أونصة الذهب في البورصات العالمية وتغيرات في عوامل العرض والطلب في سوق الصاغة.

 
وفيما يخص عيار 18 فقد سجل 907 جنيهات بينما سجل عيار "24" 1209 جنيها أما الجنيه الذهب فسجل 8466 جنيها.
 
وواصلت مؤشرات البورصة المصرية، ارتفاعها بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين العرب، فيما مالت تعاملات المصريين والأجانب للبيع، وسط تداولات تجاوزت 20 مليار جنيه بعد تنفيذ صفقة شراء الصندوق السيادي السعودي حصصًا بـ4 شركات حكومية.
 
وعقدت غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية اجتماعًا لاستعرض خطة الاستعداد لاستقبال الموسم الدراسي الجديد 2022-2023 ، ومناقشة سبل تنظيم معرض أهلًا مدارس.
 
وخلال الاجتماع تم التأكيد على اهتمام الغرفة بتقديم خدمة مجتمعية من خلال تنظيم معرض أهلًا مدارس لتخفيف الأعباء عن المواطنين في ظل دخول المدارس وتنشيط حركة التجارة الداخلية دعمًا للاقتصاد القومي. ودعم المواطنين بسلع ذات أسعار مخفضة وجودة عالية ، خاصة فيما يتعلق بمستلزمات العام الدراسي الجديد وتلبية متطلبات الأسر المصرية من " الأدوات الكتابية - الملابس- الأحذية والمنتجات الجلدية – المواد الغذائية – الحاسب الآلي " ، وغيرها من كافة مستلزمات المدارس.
 
وبلغ إجمالي قيمة صادرات الصناعات الغذائية في النصف الاول من عام 2022 حوالي 2.16  مليار دولار محققة نسبة نمو قدرها 2.4% وقيمة نمو 51 مليون دولار مقارنة بصادرات نفس الفترة من عام 2021 والتي كانت قد بلغت حوالي 2.11 مليار دولار.
 
وتربعت الصادرات إلى الدول العربية قائمة أهم المجموعات الدولية المستوردة للأغذية المصنعة المصرية خلال النصف الأول من عام 2022 بقيمة 1086 مليون دولار تمثل 50% من إجمالي الصادرات الغذائية، يليها الاتحاد الأوروبي بقيمة 427 مليون دولار بنسبة زيادة 22% وتمثل 20% من إجمالي الصادرات، الولايات المتحدة الامريكية بقيمة 148 مليون دولار وتمثل 7% من إجمالي الصادرات محققة نسبة نمو بلغت 31%.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة