الرقمنة والعبور للمستقبل من أهم ملامح مهرجان صيف دبي2022 احتفالاً باليوبيل الفضي

الخميس، 07 يوليو 2022 05:16 ص
الرقمنة والعبور للمستقبل من أهم ملامح مهرجان صيف دبي2022 احتفالاً باليوبيل الفضي شخصيتا مدهش ودانة في مهرجان صيف دبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت الدورة الخامسة والعشرون من "مفاجآت صيف دبي2022" احتفالاً بمرور خمسة وعشرين عاماً على المهرجان بدءا من يوليو حتى 4 سبتمبر المقبل، من تنظيم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، بتوفير فرصة وتجارب مميزة من خلال جدول فعاليات يمتد لعشرة أسابيع بأفضل عروض التسوق، وباقات فندقية وتجارب مأكولات متنوعة، وعروض ترفيهية ضمن أجواء احتفالية صيفية.
 
"مفاجآت صيف دبي" سوف تقدم دورة هذا العام برنامجاً متميز من الفعاليات الترفيهية العائلية في مراكز التسوق الكبرى إلى جانب العديد من تجارب المأكولات المخصصة إضافة إلى مجموعة من العروض والتخفيضات الكبرى.

 

مراكز تسوق
مراكز تسوق

ونظمت هيئة دبي للسياحة جولة سياحية لعدد من الصحفيين العرب لاستعراض أهم ملامح وفاعليات مهرجان الصيف والعروض المتاحة ، وكان من أهم مراحل الجولة بجانب التسوق والعروض التسويقية هي تنوع المطاعم ، وكذا المراكز الترفيهية الجديدة ، التي غلب عليها جانب كبير من تقديم تجربة جديدة من المغامرة .

وانضمت شخصيتا "مدهش" و"دانة" إلى الفعاليات الاحتفالية لتقديم تجربة ترفيهية خاصة من عالمهما في مركز دبي التجاري العالمي، مع العديد من فرص للفوز بجوائز قيمة عبر السحوبات المختلفة.
 
عروض القمنة في
عروض 
 
وتم وضع برنامج متنوع في هذه الدورة الاستثنائية من المفاجآت، يعكس أفضل ما يمكن أن تقدمه دبي من فعاليات ترفيهية مشوقة، ومأكولات، وإقامة فندقية وتجارب تسوق في مراكز التسوق والمتاجر، وغيرها .
 
وأعدت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة -الجهة المنظّمة لـ "عالم مدهش"- العديد من الألعاب الشيقة للأطفال والكبار بما في ذلك التسلق والتجول والتزلج والتزحلق وقيادة المركبات والاستمتاع بالابتكارات والاستكشافات والقراءة واللعب وتناول أشهى المأكولات وغيرها من الفعاليات الممتعة كان أهمها منصة «ذا فيوز - نخلة جميرا» التي تعد معلم جذب، تقع في الطابق 52 من برج «ذا بالم تاور» على ارتفاع 240 متراً فوق «نخلة جميرا»، وتطل على جزيرة النخلة بشكل كامل من جميع الاتجاهات، وتتوفر أيضاً شرفة خارجية تسمح للزوار برؤية بعيدة المدى تصل إلى الخليج العربي وما بعده.
 
 
منظر من أعلى نقطة في برج النخلة جميرا
منظر من أعلى نقطة في برج النخلة جميرا

النخلة جميرا
النخلة جميرا

فيو النخلة
فيو من ذا بالم تاوريو  
 
ومن أهم ملامح مهرجان صيف دبي هذا العام، هو سيطرة مبادئ الاستدامة، والرقمنة في أغلب الوجهات، والفاعليات سواء في المباني، كما هو في فندق دبليو الذي يشمل تصميمه على عناصر الاستدامة في الشكل الخارجي، والهيكل العام للفندق، وكذا في الإضاءة الذكية وانتشار المساحات الخضراء في محيط الفندق بجانب استخدامه الكثير من أدوات صديقة للبيئة.

متحف المستقبل

 

كذلك متحف المستقبل الذي يشمل جانب كبير في عروضه على أساسيات امتصاص الكربون وتحقيق الحياد الكربوني خلافا لما تتضمنه عروض الفضاء، ومستقبل قطاع الروبوتات والذكاء الاصطناعي وتأثيرها على حياة الإنسان، لبناء مستقبل أكثر استدامة للبشرية، ومن أهم الملامح الأساسية للمتحف الكلمات المزخرفة والمكتوبة باللغة العربية في هيكل المبنى الخارجي وهي 3 اقتباسات للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  منها " لن نعيش مئات السنين، ولكن يمكن أن نبدع شيئاً يستمر لمئات السنين، المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه، المستقبل لا يُنتظر، المستقبل يُمكن تصميمه وبناؤه اليوم، سر تجدد الحياة وتطور الحضارة وتقدم البشرية هو في كلمة واحدة: الابتكار"، وتتعاون مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة مع مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين والجهات الراعية والداعمة .

 

متحف المستقبل
متحف المستقبل

 

مطعم ومقهى الفنر

 

يعد مطعم الفنر من أهم أماكن مول دبي الذي يحافظ على التراث الإماراتي القديم المأكولات بجانب الديكورات المستوحاة من ستينيات القرن الماضي، إذا يمثل المطعم كمتحف مصغّر يحكي جانب هام من الثقافة الإماراتية.
 

"سكاي فيوز" 

 

كذلك من أهم ملامح مهرجان هذا العام "سكاي فيوز" على ارتفاع 219.5 متراً فوق سطح الأرض، التي توفر إطلالة على "داون تاون دبي" وأفق المدينة، بجانب كونها تحفة معمارية تقع فوق فندق "العنوان سكاي فيو".
 
 
كما يوفر المهرجان فرصة للتعرف على الفنون الرقميّة بمركز الفنون الرقمية "إنفينيتي دي لوميير" في دبي مول، الذي يعرض أعمالاً فنيّة عالمية من خلال 130 جهاز عرض تعرض لأهم أعمال الفنان الشهير "فان جوج" والفنانين اليابانيين مثل "هوكوساي"، وكذلك مشهد خاص للكون من إبداعات "توماس فانز"، كل ذلك في موقع واحد.

القطار السريع "الإفعوانية"

 

ومن أنشطة الترفيه في «دبي هيلز مول» أجواء المغامرات في قطار «ذا ستورم كوستر» السريع وهو الأفعوانية الذي يقدم تجربة ومطاردة العواصف والجمع بين مقاطع الفيديو الحقيقية والمؤثِّرات السينمائية الخاصّة، كأنها غوص في قلب العاصفة.
 
  مراكز التسوق
مراكز التسوق

كذلك عروض المطاعم ومحال الأغذية غلب عليها منتجات ووجبات صحية ، كما أن العبوات والتغليف في أغلبه من أدوات يعاد تدويرها أو قابلة لإعادة التدوير سواء الورق المقوي والكرتون أو البلاستيك القابل لإعادة التدوير .

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة