قبل ما تاكلها فى عيد الأضحى.. يا ترى صينية الرقاق أصلها إيه؟

الأربعاء، 06 يوليو 2022 05:00 م
قبل ما تاكلها فى عيد الأضحى.. يا ترى صينية الرقاق أصلها إيه؟ صينية رقاق
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر صينية الرقاق المحشو باللحمة المفرومة من الوجبات الغذائية التي اعتاد المصريون على تحضيرها خلال أيام عيد الأضحى، كما يفضل تناولها الكثير من الأشخاص، وذلك لطعمها اللذيذ ولأنها تساعد على الشعور بالشبع، ولكن هل سألت نفسك يوماً ماهو الأصل التاريخى لهذه الوجبة؟، هذا مانستعرضه في التقرير.

ياترى صينية الرقاق أصلها إيه ؟

أشارت بعض الروايات إلى أن أصل صينية الرقاق يعود إلى تركيا، وتحديداً أيام الدولة العثمانية حيث كانوا يحضرون الرقاق من الماء والدقيق والملح ويتم خبزه على هيئة دائرة رقيقة، وكان يعد نوع من أشهر أنواع الخبز الخفيف، ثم انتقلت طريقة عمل خبز الرقاق إلى سوريا التي أضافت عليها بعض الإضافات وهى الجبن والزعتر.

ومن سوريا، انتقل الرقاق إلى كثير من الدول العربية التي استطاعت أن تضيف له نكهاتها المميزة وتجعل مذاقه في كل دولة يختلف عن غيرها.

وفي مصر عرف الرقاق أيام الدولة العثمانية، وأضاف المصريون بعض الإضافات عليه مثل اللحم المفروم والبصل، ويتم تناوله في المواسم المختلفة مثل عيد الأضحى وشهر رمضان وحتى في الأيام العادية، كما يتم تناوله بطريقة أخرى صباح يوم العيد وهى تكسيره وتناوله في صحن ملىء باللبن مع قطعة سمن، حيث يعتبر من الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع.

رقاق
رقاق
صينية رقاق
صينية رقاق
رقاق
رقاق

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة