الطلاب المسموح لهم بدخول امتحانات الثانوية العامة دور ثان 20 أغسطس.. من رسب فى مادتين فأقل ويحصل على درجة النجاح فقط.. المؤجلون من امتحانات الدور الأول بعذر يستفيدون بالدرجة كاملة.. الامتحانات بنظام البابل شيت

الأحد، 31 يوليو 2022 02:00 م
الطلاب المسموح لهم بدخول امتحانات الثانوية العامة دور ثان 20 أغسطس.. من رسب فى مادتين فأقل ويحصل على درجة النجاح فقط.. المؤجلون من امتحانات الدور الأول بعذر يستفيدون بالدرجة كاملة.. الامتحانات بنظام البابل شيت وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انطلاق امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى، 20 أغسطس المقبل، موضحة أنه يسمح لفئات بعينها دخول الامتحانات.
 
وتابعت وزارة التربية والتعليم: يسمح بدخول الامتحان لمن رسب في امتحان الدور الأول في مادتين فأقل وهؤلاء الطلاب يحصلون على درجة النجاح فقط في امتحان الدور الثانى، أما من رسب فى أكثر من مادتين سيبقى للإعادة للعام الدراسى المقبل ويؤدى امتحانات العام الدراسى المقبل فى المواد التى رسب فيها فقط ويحصل على الدرجة الفعلية للمادة وليست درجة النجاح.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يسمح للطالب الذى أجل امتحان الدور الأول لأسباب قانونية دخول امتحان الدور الثانى، وهذه الفئة من الطلاب يسمح لهم بالحصول على الدرجة الكاملة للمادة وهم من قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في جميع المواد، بسبب عذر قانوني أو لعذر مرضى.
 
 
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة دور ثان تعقد وفق نظام البابل شيت والأوبن بوك، وتطبق نفس إجراءات وضوابط امتحانات الدور الأول، من حيث عدد الأسئلة وتوزيع الدرجات وعقوبات منع الغش وأيضا توزيع الطلاب على اللجان فى إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.
 
وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن الامتحانات سوف تسير وفق  جدول امتحانات الثانوية العامة للدور الثانى، موضحة أن الامتحانات تبدأ 20 أغسطس المقبل وتنتهى 30 من نفس الشهر، حيث يؤدى يوم السبت 20 أغسطس الطلاب الامتحان فى اللغة العربية والتربية الدينية والأحد 21 اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية والاثنين 22 أغسطس الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء 23 أغسطس الاقتصاد والاحصاء والأربعاء 24 أغسطس الفيزياء والتاريخ والخميس 25 أغسطس اللغة الأجنبية الأولى والسبت 27 أغسطس الكيمياء والجغرافيا والأحد 28 أغسطس الديناميكا والاثنين 29 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل والثلاثاء 30 أغسطس الاحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.
 
 
ولفتت وزارة التربية والتعليم، إلى أن أسئلة امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة توضع من خلال بنوك الأسئلة بعد مراجعتها وتدقيقها من قبل اللجان الفنية المسئولة عن وضع الامتحانات، والأسئلة توضع وفق نظام التقييم الجديد الذى يخاطب الفهم ونواتج التعلم الحقيقة للمقررات الدراسية.
 
 
وبالنسبة لأخر الاستعدادات لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة للدور الأول، كشفت مصادر مسئولة، عن أنه تصحيح الاختبارات فى مراحله الأخيرة، حيث تم الانتهاء من 90% من أعمال التصحيح وتقدير الدرجات، مشيرة إلى أنه سيتم تحديد أوائل الثانوية العامة فى جميع الشعب خلال الأيام القليلة المقبلة، كما يتم اختيار أعلى الدرجات والمجاميع فى كل شعبة، وترتيبها وفق أعلى الدرجات وفى حالة التساوى ترتب أبجديا.
 
 
 
وأكدت المصادر أن درجات الأوائل لن تصل إلى 100% من المجموع الكلى للثانوية العامة ولكن من يحصل على 95% على سبيل المثال فى نتيجة الثانوية العامة هذا العام تعادل الـ"100 % فى النظام القديم للثانوية العامة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة