ماذا لو تحول كورونا لوباء موسمى؟.. الصحة تجيب.."فيديو"

الخميس، 28 يوليو 2022 03:27 م
ماذا لو تحول كورونا لوباء موسمى؟.. الصحة تجيب.."فيديو" لقاح كورونا - أرشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بآخر تصريحات من وزارة الصحة بشأن فيروس كورونا.

وتابعت التغطية الخاصة أنه كشف الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العليا لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن نسب إصابة الأطفال بكورونا ومتحوراتها لمن هم أقل من 12 عاما لا تتعدى 1 %، مشيرا إلى أنه يتم تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عاما بلقاح فايزر حاليا.

وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العليا لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان في تصريحات لـ “اليوم السابع" إن فائدة اللقاح أنه يمنع الدخول في مضاعفات عند الإصابة، كما يجعل الإصابة خفيفة وبسيطة يسهل علاجها والتعافي منها سريعا.

وحول استمرارية حصول المواطنين على جرعات من لقاح كورونا وليس جرعة واحدة سنويا قال: الوباء لم يتحول إلى وباء موسمي وأجل ذلك حدوث زيادة في عدد الإصابات المجتمعية التي حدثت وتراوحت من 10 إلى 20 % مؤخرا، مؤكدا أنه سيتم حصول المواطنين على جرعات تنشيطية بصفة مستمرة كل 6 شهور للأشخاص الأقل من 60 عاما ، ولا يعانون من أمراض مزمنة و3 شهور لكل من فوق الـــ 60 ويعانون من أمراض مزمنة وتابع: إذا تحول الوباء إلى موسمي سيكون اللقاح سنويا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة