بيع أول كتب شكسبير مقابل مليونى جنيه إسترلينى فى مزاد سوثبى

السبت، 23 يوليو 2022 02:16 م
بيع أول كتب شكسبير مقابل مليونى جنيه إسترلينى فى مزاد سوثبى أوراق شكسبير
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيعت نسخة أصلية من أول كتاب تم جمعه من مسرحيات الكاتب البريطانى الشهير ويليام شكسبير بأكثر من مليونى جنيه إسترلينى فى دار مزادات سوثبى فى نيويورك، وفقد تم بيع الكتاب الأول الذى غالبًا ما يشار إليه على أنه أحد أهم الكتب فى الأدب الإنجليزى، فى مزاد علنى واشتراه جامع خاص.

ويعود تاريخ الإصدار إلى أكثر من 400 عام ويحتوى على مجموعة من 36 مسرحية وقد طُبعت 750 نسخة فقط من المخطوطة، ولم يتبق منها سوى 220 نسخة فقط.

ومن المحتمل أن 18 من أشهر أعمال شكسبير، بما فى ذلك ماكبث، وThe Tempest، وJulius Caesar، وTwelfth Night، كانت ستفقد بسبب عدم بقاء أى مخطوطات معاصرة لمسرحيات شكسبير.

وقد جمع الكتاب مجموعة شركاء شكسبير فى شركة التمثيل المسرحى جون هيمنج وهنرى كونديل الكتاب ونشر عام 1623، أى بعد سبع سنوات من وفاة الكاتب المسرحي.

تم بيع المسرحيات آخر مرة فى عام 1996 وكانت تنتمى إلى "جامع خاص" فيما كان الكتاب فى الأصل مملوكًا لعائلة جوردون، مع ظهور الاسم فى جميع النصوص.

وقام هيمنج وكونديل برعاية النصوص من خلال الإحالة المرجعية ومراجعة مسودات العمل للتأكد من أنها دقيقة قدر الإمكان، ومرت المخطوطة بعد ذلك بين يدى الناشط السياسى البريطانى والمؤرخ آر دبليو سيتون واتسون واشتراها لاحقًا أبيل إى بيرلاند، المدير التنفيذى للعقارات ومحب الكتب الأمريكى من شيكاغو، ويحتوى على العديد من التعليقات التوضيحية والرسومات المبتكرة والعلامات من أصحابها على مر القرون.

أوراق شكسبير
أوراق شكسبير

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة