"التاكسى الأبيض" تحت ملاحظة الأجهزة الرقابية.. مصلحة الدمغة والموازين تعاير العدادات بجهاز قياس لكشف التلاعب فى مسافة الكيلو متر.. خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين.. ومحاضر للمخالفين وإحالتهم إلى النيابة

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 10:00 ص
"التاكسى الأبيض" تحت ملاحظة الأجهزة الرقابية.. مصلحة الدمغة والموازين تعاير العدادات بجهاز قياس لكشف التلاعب فى مسافة الكيلو متر.. خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين.. ومحاضر للمخالفين وإحالتهم إلى النيابة التاكسي الأبيض وأزمة التلاعب فى العداد
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقب تحريك أسعار الوقود، شكلت الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، مجموعات عمل للمرور على محطات الوقود للتأكد من توافر المواد البترولية وطرحها للمستهلك بالسعر الرسمي والتصدي لأى مخالفات من شأنها تضر بحقوق المواطن ، كما شكلت مصلحة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين لجان لمتابعة أعيرة محطات الوقود وأيضا أعيرة عدادات التاكسي الأبيض في ظل محاولة البعض في التلاعب في العدادات  لقياس المسافات بأكثر من المسافة الحقيقية بهدف المغالاة في تعريفة الأجرة المقررة.
 
 
ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بتكثيف الرقابة على الأسواق ومحطات الوقود للتأكد من توافر المواد البترولية وبيعها بالأسعار المقررة، كما تتابع غرفة عمليات وزارة التموين ضخ الوقود وأسطوانات البوتاجاز بشكل مستمر، حيث أشارت الى توافر المواد البترولية بمحطات الوقود وأيضا أسطوانات البوتاجاز.
 
 
كما يواصل جهاز حماية المستهلك تكثيف الحملات الرقابية على مواقف السيارات الأجرة، عقب تحريك أسعار بعض المحروقات، حيث تقوم اللجان بالجهاز بمتابعة تطبيق تعريفة النقل الجديدة، ويتم استقبال شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن" 19588" أو التواصل مع الجهاز عن طريق صفحته الرسمية على فيس بوك.
 
 
وأكد المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك عن إنشاء غرفة عمليات لمتابعة تطبيق تعريفة النقل الجديدة، وأنه تم تكليف الإدارات المختصة بالجهاز بتكثيف الحملات الرقابية المشتركة مع كافة الأجهزة الرقابية على مواقف سيارات نقل المواطنين لضمان الالتزام بالتعريفات، خاصة مع عودة المواطنين لأعمالهم بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك".
 
وأهاب جهاز حماية المستهلك بجميع سائقى سيارات نقل المواطنين بالالتزام بالتعريفة المحددة، منعا لوقوعهم تحت طائلة القانون.
 
وأكد اللواء مهندس عبد الله منتصر، مستشار وزير التموين لشؤون مصلحة دمغ المصوغات والموازين في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم تشكيل مجموعات عمل من المصلحة  لمتابعة عدادات التاكسي الأبيض ومتابعة الأعيرة ومطابقة المسافات من خلال أجهزة قياس المسافات ،حيث يستطيع مفتش المصلحة خلال استقلاله التاكسي الأبيض من قياس مسافة الكيلومتر ومطابقتها بالعداد ويتم اكتشاف عن ما إذا كان هناك تلاعب أم لا وفى حالة اكتشاف تلاعب البعض  في العداد  وقياس مسافة 800 متر على انها كيلو متر يتم مصادرة العداد وتحرير مخالفة واحالتها الى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة  .
 
وأضاف أنه يتم أيضا المرور على محطات الوقود عقب الأسعار الجديدة للمواد البترولية، للتأكد من مطابقة عدادات الطلمبات للمواصفات القياسية، وعدم التلاعب فى العدادات أثناء تمويل السيارات، لافتًا إلى أنه فى حالة وجود تلاعب فى المحطات يتم تشميعها ومصادرة المواد البترولية بالمحطة المخالفة لافتا الى  أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بشأن تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، خاصة محطات الوقود لمنع تلاعب البعض فى عدادات الطلبمات خاصة بعد تحريك أسعار المواد البترولية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة