مارك مانسون يطرح تفسيرًا لمفهوم السعادة.. ومخرج أجنبى يعلق: قيمتها مليون دولار

السبت، 16 يوليو 2022 10:30 م
مارك مانسون يطرح تفسيرًا لمفهوم السعادة.. ومخرج أجنبى يعلق: قيمتها مليون دولار مارك مانسون
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحرص الكاتب الأمريكى مارك مانسون، مؤلف الكتاب الشهير "فن اللامبالاة" يوميًا، على طرح مجموعة من أفكاره عبر حسابه الرسمى على منصة التغريدات "تويتر"، التى يتفاعل معها الآلاف من جمهور القراء حول العالم.
 
فى هذا السياق، طرح مارك مانسون تفسيرا حول مفهوم السعادة الذى يرتبط من وجهة نظره بحل مشكلة ما، أيا كانت هذه المشكلة، وتحت عنوان فرعى قال فيه: "السعادة هى حل مشكلة"، أوضح مؤلف كتاب "لعيش حياة تخالف المألوف" أنه "بدون الحل، لا توجد سعادة. وبدون المشكلة، لا توجد سعادة".
 
78fdd880-321f-4726-9411-3ce2dfee6891
 
فى هذا السياق، علق كاتب السيناريو والمخرج لويس أنديرا، على رؤية مارك نسون حول السعادة وحل المشكلة، بقوله: "أنا على وشك حل مشكلتي المتمثلة في عدم امتلاك مليون دولار".
 
فى المقابل، تعددت آراء جمهور مارك مانسون حول تفسيره لهذا المفهوم من السعادة المحصور فى حل المشكلات، وقال البعض منهم "لا يمكنك أن تعرف معنى الحب أو الفرح، إذا كنت لا ترغب في معرفة الحزن والألم.. يأتي الخير دائمًا مع السيئ والعكس صحيح".
 
المعروف أن مارك مانسون صاحب "كتاب فن اللامبالاة" الذى أحدث ضجة كبيرة وحقق مبيعات عالية جدا، بعدما أشار إليه اللاعب المصرى محمد صلاح، ومؤخرا صدرت ترجمة عربية لكتاب بعنوان "كتاب خراب.. كتاب عن الأمل" لـ" مانسون" الذى نقله إلى اللغة العربية المترجم الحارث النبهان، وأصدرته منشورات الرمل. 
 
ومارك مانسون، كاتب أمريكى من مواليد عام 1984، وقد نجح كتابه فن اللامبالاة بشكل كبير، وهو دعوة لتجاهل كثير من الأشياء المزمنة التى تسبب المتاعب وتتحكم فى الإنسان وأفكاره.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة