"اليوم السابع" يرصد آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحانى التاريخ والفيزياء.. طلاب الأقصر غاضبون من "الفيزياء".. شكاوى من طول الامتحان وضيق الوقت.. تعليم بورسعيد: لم نرصد حالات غش.. وغياب 65 طالبا بدمياط

الخميس، 14 يوليو 2022 02:00 م
"اليوم السابع" يرصد آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحانى التاريخ والفيزياء.. طلاب الأقصر غاضبون من "الفيزياء".. شكاوى من طول الامتحان وضيق الوقت.. تعليم بورسعيد: لم نرصد حالات غش.. وغياب 65 طالبا بدمياط
المحافظات – أحمد مرعى – محمود مقبول - إبراهيم سالم – ناصر جودة - معتز الشربينى - محمد فتحى – صبرى غانم – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى طلبة الثانوية العامة بمختلف محافظات مصر، اليوم الخميس، "الشعبة العلمية" الامتحان في مادة الفيزياء، كما أدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة التاريخ، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الكيمياء)".

وتباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة، حول مستوى مادة التاريخ الجيدة وحول مستوى صعوبة امتحان مادة الفيزياء، ففى القليوبية أدي طلاب الثانوية العامة بالقليوبية، امتحان مادتي التاريخ والفيزياء، اليوم الخميس، مؤكدين أن المادتين بمستوى الطالب المتوسط لكن تضمنت العديد من الأسئلة التي بحاجة إلى التركيز ومزيد من الوقت للمادتين، وسط مجهود كبير من قبل رجال أمن القليوبية الذين يحرصون على توفير محيط هادئ بلجان امتحانات الثانوية العامة، حتى يؤدى الطلاب الامتحانات فى جو من الهدوء.

فيما شدد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على جميع الجهات التنفيذية فى المحافظة، بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 / 2022، والتى بدأت اعتبارا من الإثنين الموافق 20 يونيو، وتنتهى فى 21 يوليو.

وأوضح المحافظ، أنه تم الاستعداد الجيد لاستقبال الامتحانات، من خلال الانتهاء من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مع الالتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا ومراعاة التباعد، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة.

وأكد الهجان، أنه تم التنسيق مع مديريتي الأمن والصحة وهيئة التأمين الصحي ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، والتأكد من جاهزية اللجان، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان، مضيفا أنه تم تجهيز كافة الأماكن المستخدمة كاستراحات وتم توفير كل وسائل الإعاشة والإقامة بها.

 وأضاف المحافظ، أنه طبقاً لذلك تم توفير مولد كهربائي بكل مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أي طوارئ مع نشر سيارات التدخل السريع لمواجهة أى أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان، وأشار المحافظ، إلى أنه يتابع على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية انتظام سير الامتحانات للوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد والمتابعة اليومية للجان الامتحانات كل في نطاقه ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس والاهتمام بمستوى النظافة العامة للطرق ومحيط اللجان لتوفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل الفورى مع أى معوقات وتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات.

 ومن جانبه، أوضح الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن عدد المتقدمين للامتحان بمحافظة القليوبية بلغ 42887 طالبًـا، منهم 18959 للشعبة الأدبية و23928 للشعبة العلمية، و658 دولي، ويؤدون امتحاناتهم أمام 112 لجنة بـ12 إدارة تعليمية، وقامت مديرية التعليم بتجهيز 24 استراحة بجميع الإدارات وتم توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لزملائنا رؤساء اللجان.

وأكد أنه تم توجيه مديرى الإدارات التعليمية بتقديم الدعم اللازم لرئيس اللجنة قبل بدء اللجان في تنظيم عملية دخول الطلاب ومنع تزاحم الطلاب أو أولياء الأمور بمحيط اللجان، وأيضا ليكون منسقا بين رئيس اللجنة وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ.

وأشار إلى أنه تم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية "هواتف محمولة، سماعات" وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، وداخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.

وفى الأقصر عبر الطلاب عن سعادتهم بمستوى مادة التاريخ الذي جاء فى مستوى الطالب المتوسط، بينما عبر آخرون عن غضبهم من مستوى مادة الفيزياء التي جاءت أجزاء منها صعبة للغاية، حيث أعلن الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أنه سارت الأمور فى يوم الإمتحان بصورة طبيعية تماماً ولم تتلقى غرفة العمليات أي شكاوى أو مشكلات داخل اللجان طوال اليوم، مناشداً جميع قيادات اللجان والطلبة بضرورة إستمرار تلك الأجواء المميزة خلال فترة الإمتحانات حتى 20 يوليو المقبل.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، لـ"اليوم السابع"، أنه يتابع عمليات توافد الطلبة على اللجان صباحاً وخروجهم بعد نهاية الوقت المحدد أولاً بأول، حيث أدي طلاب الثانوية العامة اليوم امتحان مادة التاريخ ومادة الفيزياء، حيث يبلغ عدد لجان الثانوية العامة بالمحافظة  21 لجنة موزعة على جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة تضم عدد 6921 طالب وطالبة.

فيما وجه المحافظ باستمرار التنسيق بين غرفة عمليات الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وبين غرف عمليات مديريات التربية والتعليم والأمن والصحة وهيئة التأمين الصحي والمراكز والمدن والأحياء وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء لضمان أداء الامتحانات في الأجواء المناسبة وتلافي أي معوقات قد تحدث فور وقوعها، ورافق المحافظ خلال الجولة كل من اللواء علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور محمد السيد.

وفى المنوفية أدى اليوم طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، اختبار الدور الأول فى مادة الفيزياء الشعبة العلمية ومادة التاريخ للشعبة الأدبية ، وأكد عدد من طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية على صعوبة إمتحان مادة الفيزياء حيث إجازة الامتحان على 50 سؤال.

كما أكد عدد من طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنوفية الشعبة الأدبية، حول إمتحان مادة التاريخ ، حيث أكد معظم الطلاب على سهولة إمتحان مادة التاريخ اليوم عدا بعض النقاط لكى تفرق بين الطالب المتوسط والمتميز.

وشهدت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية فجر اليوم عملية توزيع الأسئلة على اللجان الامتحانية بحضور طارق سعد مدير عام التعليم العام بالمديرية وعادل شحاته رئيس مركز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة واسلام خطاب مسئول أمن المديرية وقوات التأمين التابعة لمديرية أمن المنوفية

كما استأنفت غرفة العمليات المحلية بديوان المديرية عملها برئاسة الدكتورة أمانى قرنى مدير المديرية وبحضور هانى عنتر وكيل المديرية وجميع أعضاء الغرفة متابعة انتظام سير العملية الامتحانية والعمل على حل كافة المعوقات التى تواجه العمل داخل لجان سير الامتحان، وذلك بالتواصل مع غرف العمليات الفرعية بدواييين الإدارات التعليمية بنطاق محافظة المنوفية

وفى الإسماعيلية شكى عدد من طلاب وطالبات الثانوية العامة من  امتحان مادة الفيزياء كان طويل ويحتاج إلى وقت كبير وانتابهم حالة من الحزن على الامتحان الذى يحتاج إلى وقت أكبر من الوقت المسموح به، وقال اخرين أن مادة التاريخ جاءت إلى حدا ما اسئلتها مقبولة ولكن كنا نحتاج أيضا إلى وقت كبير بينما شكى بعض الطلاب من طول امتحان التاريخ.

وانتظم طلاب الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية فى حضور الامتحانات وسط إجراءات تامينية واحترازية كبيرة وذلك لتأدية امتحانات مادتي الفيزياء والتاريخ، وادى اليوم الخميس حوالى 9 آلاف طالب وطالبة بمحافظة الإسماعيلية امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية بعد استئنافها عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وسط إجراءات احترازية وتأمينية، مشددة بمحيط اللجان الامتحانية على مستوى مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة.

وتابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية آخر استعدادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لاستكمال امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/ 2021.

وفى بورسعيد أعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد الخاصة بمتابعة امتحانات الثانوية العامة، اليوم الخميس، عن تقرير امتحانات اليوم السادس لمادتي الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية‏.

وأكدت في بيان لها،على أنه لم يجرى رصد أي حالات مرضية داخل اللجان أو أي حالات غش، كما لم يجرى رصد أي مشكلات فنية أو إدارية من شأنها الإخلال بالعملية الامتحانية، كما جرى تسفير أوراق الإجابة إلى لجنة النظام والمراقبة بالإسماعيلية بأمورية مؤمنة بمعرفة الشرطة المدنية.

وأوضحت أن عدد اللجان بلغ 15 لجنة، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين بالشعبة العلمية 2978 طالب، وعدد الطلاب المتقدمين بالشعبة الأدبية 1900 طالب، وبلغ عدد الطلاب الحضور بالشعبتين 4861 طالب، بنسبة حضور بالشعبة العلمية 99.63 %، والشعبة الأدبية : 99.68 %‏.

وفى دمياط استأنف طلاب الثانوية العامة اليوم الخميس، امتحانات نهاية العام الدراسي بمادتى الفيزياء والتاريخ عقب العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك، بإجمالي 11 ألف و544 طالب وطالبة، تغيب منهم 65 طالب، واطمأنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، على انتظام سير العملية الإمتحانية واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والتنظيمية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة الطلاب أثناء انعقاد الامتحانات.

وتابع الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، سير العملية الامتحانية في غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، والتواصل مع مديري الإدارات التعليمية للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، وتكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

وأكد "خلف" أن امتحان اليوم سار بشكل جيد، حيث قامت غرفة العمليات قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى اللجان في المواعيد المحددة وانتظام العملية الإمتحانية بكافة اللجان وفق القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات.

وفى بنى سويف اطمأن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على انتظام  أعمال امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة، بعد استئنافها اليوم، عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث يبلغ إجمالي المتقدمين للامتحان نظامي ومنازل أكثر من 18 ألف طالبا وطالبة بالقسمين العلمى والأدبي داخل 53 لجنة على مستوى المحافظة.

وطبقاُ للتقرير الذي أعده وكيل وزارة التربية والتعليم محمد عبد التواب، أدى الطلاب اليوم الخميس الامتحان في مادة التاريخ للقسم الأدبي بنسبة حضور 99% ، وطلاب العلمي"بشعبتيه علوم ورياضة في مادة الفيزياء بنسبة حضور 97.6% ، حيث تختتم الامتحانات يوم الخميس 21 يوليو الجاري، والتي كانت قد انطلقت في 20 يونيو الماضي  بالمواد غير الأساسية التي لا تضاف إلى المجموع.

وفى سوهاج اشتكى طلاب الثانوية العامة بمحافظة سوهاج من صعوبة الامتحان بمادتى الفيزياء والتاريخ المنعقدين اليوم داخل 78 لجنة هي عدد اللجان الإمتحانية على مستوى المحافظة حيث أشار الطلاب إلى أن امتحان مادة الفيزياء جاء في 50 سؤالا كانت صعبة والوقت غير كافى لها وأنها تحتاج إلى وقت أطول.

أما الطلاب الذين أدوا الامتحان في مادة التاريخ اليوم بمحافظة سوهاج أكدوا أيضا صعوبة الإمتحان وأن الأمتحان كما تم الإعلان عنه مسبقا سيكون متدرج ينتهى بالأسئلة الصعبة إلا أن الإمتحان كان صعبا من البداية والأسئلة غير مباشرة وتحتاج وقت طويل للتفكير.

وفى البحيرة شهدت امتحانات الثانوية العامة بالبحيرة حالة من الحزن الشديد  بين الطلاب بعد أداء امتحان الفزياء وصل إلى حد انهيار عدد من الطلاب، وأكد الطلبة على صعوبة الامتحانات  وان الوقت غير كاف للإجابة على كافة الأسئلة..

ويبلغ إجمالي اعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة بنطاق المحافظة هذا العام الدراسى  33 ألف و408 طالب وطالبة بينهم 9138 للشعبة الأدبية و21 ألف و924 علمي علوم و2346 علمي رياضة موزعين على 109 لجنة بنطاق 18 إدارة تعليمية علي مستوي المحافظة.

طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء (1)
طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء 

 

طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء (2)
طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء 

 

طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء (3)
طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء

 

طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء (4)
طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء

 

طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء (5)
طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء 

 

طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء (6)
طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء

 

طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء (7)
طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء

 

طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء (8)
طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء

 

طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء (9)
طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء

 

طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء (10)
طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء 

 

طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء (11)
طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء

 

طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء (12)
طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء

 

طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء (13)
طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحانات التاريخ والفيزياء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة