رئيس هيئة تنشيط السياحة لـ "اليوم السابع": نعمل على الوصول لأكبر عدد ممكن من الأسواق السياحية المصدرة للسياحة لمصر.. نستهدف أسواقا سياحية بديلة والأرقام مطمئنة.. وزيادة الترويج بأسواق فرنسا وإسبانيا والبرتغال

الثلاثاء، 12 يوليو 2022 12:00 م
رئيس هيئة تنشيط السياحة لـ "اليوم السابع": نعمل على الوصول لأكبر عدد ممكن من الأسواق السياحية المصدرة للسياحة لمصر.. نستهدف أسواقا سياحية بديلة والأرقام مطمئنة.. وزيادة الترويج بأسواق فرنسا وإسبانيا والبرتغال رئيس هيئة تنشيط السياحة والزميل محمد أسعد
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إنه تم وضع خطة مكتملة للترويج والتنشيط السياحي خلال الفترة المقبلة وإطلاق مجموعة من الحملات الترويجية التي تستهدف أسواق بعينها وفئات وأعمار مختلفة من السائحين بمختلف دول العالم.

 

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": قبل أيام تم إطلاق حملة ترويجية تحت عنوان "اليوم فى مصر ما بيخلصش"، وذلك للترويج السياحي لمصر خلال موسم الصيف، وبالأخص في السوق العربي ومنطقة الخليج، بالإضافة إلى تنشيط السياحة الداخلية في مصر خلال أشهر الصيف.

 

وعلى رأس الأسواق العربية التي تستهدفها الحملة الترويجية قال عمرو القاضي إن المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وقطر والأردن والبحرين أبرزهم وتستهدف الحملة فئة الشباب بشكل أوسع، والحملة عبارة عن أفلام دعائية يتم من خلالها إلقاء الضوء على المقاصد السياحية المصرية وإبراز ما تتمتع به من مقومات سياحية متنوعة وفريدة، وأنماط ومنتجات سياحية مختلفة ومتعددة، بمشاركة الفنانة المصرية دنيا سمير غانم، ومجموعة من مشاهير المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأشار إلى أنه سيتم عرض الأفلام الدعائية للحملة على عدد من القنوات التليفزيونية بالأسواق العربية ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، لافتا إلى أن هذه الحملة الترويجية تأتي في إطار إهتمام وزارة السياحة والآثار بالترويج للمقصد السياحي المصري في السوق العربي الذي يعد من الأسواق السياحية الهامة بالنسبة للسياحة المصرية، بالإضافة إلى تنشيط السياحة الداخلية بمصر.

 

وقال القاضي : مع اندلاع الأزمة الروسية- الأوكرانية؛ توجهنا مباشر إلى التركيز على الأسواق الغربية من بينها ألمانيا وإيطاليا وبريطانيا وبولندا، وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية التشيك، وهذه الأسواق استجابت بشكل قوي وزادت أعداد السائحين القادمين منها خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى زيادة العمل على الترويج بأسواق فرنسا واسبانيا والبرتغال.

 

وعن خطة استغلال انعقاد مؤتمر المناخ cop27 بمدينة شرم الشيخ لتنشيط والترويج للسياحة قال القاضي، إن انعقاد هذا المؤتمر في مصر ف يحد ذاته شهادة أمام العالم أجمع بقوة وثقل وعظمة مصر وقدرتها على تنظيم فعاليات ضخمة وبهذه الأهمية، كمان أنها شهادة أمام العالم بأن مصر آمنه ومستقرة، ونتوقع تدفق سياحي كبير خلال وقبل وأثناء وبعج انعقاد المؤتمر.

 

واستكمل بقوله: أن مصر اتخذت خطوات جادة نحو السياحة الخضراء والمستدامة وتعمل على تطبيق المعايير البيئية الجديدة العالمية، وإظهار شرم الشيخ أمام العالم أثناء انعقاد المؤتمر هو أكبر ترويج للسياحة في مصر.

 

الجدير بالذكر أن الحملة الترويجية "اليوم فى مصر ما بيخلصش"،  تستهدف مختلف فئات المجتمع المصري والعربي بالدول العربية الشقيقة، مع التركيز على الصورة الذهنية السياحية الجديدة لمصر وإبراز المقصد السياحي المصري بهويته الشابة كمقصد نابض بالحياة يتميز بوجود العديد من الأنشطة التي يمكن للزائر ممارستها والاستمتاع بها بما يثري تجربته خلال الزيارة وكوجهة سياحية جاذبة يرغب الزائر في البقاء بها مدة طويلة مع تكرار الزيارة كل عام، وهو ما يتسق مع الاستراتيجية الإعلامية الجديدة للترويج السياحي لمصر والتي أعدتها الوزارة خلال عام 2021 مع تحالف دولي متخصص.

 

وكانت وزارة السياحة والآثار قد أطلقت في شهر أبريل الماضي حملة ترويجية تحت عنوان "إجازتك عندنا" على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج السياحي لمصر لموسم صيف 2022 في مصر والأسواق العربية المصدرة للسياحة إلى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة