منتخب مصر يخسر النتيجة والأداء أمام إثيوبيا فى الشوط الأول.. الثغرات الدفاعية تُعيب الجبهة اليسرى للفراعنة.. وسط الملعب يعاني من غياب الربط.. واختفاء المحاولات الهجومية في ملعب مالاوي المحايد

الخميس، 09 يونيو 2022 06:55 م
منتخب مصر يخسر النتيجة والأداء أمام إثيوبيا فى الشوط الأول.. الثغرات الدفاعية تُعيب الجبهة اليسرى للفراعنة.. وسط الملعب يعاني من غياب الربط.. واختفاء المحاولات الهجومية في ملعب مالاوي المحايد إثيوبيا
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خسر منتخب مصر النتيجة والأداء أمام اثيوبيا فى الشوط الأول من المباراة المقامة بينهما حاليا ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، بعدما أسدل الستار عن نصف المباراة الأول بتقدم المنتخب الأثيوبي بهدفين دون رد.

ويتكون تشكيل منتخب مصر لمواجهة إثيوبيا: حراسة المرمى: محمد أبوجبل، خط الدفاع: أيمن أشرف، محمود الونش، محمود علاء، عمر جابر، خط الوسط: عمرو السولية، إمام عاشور، محمد مجدي أفشة، خط الهجوم: عمر مرموش، مصطفى محمد، أحمد سيد زيزو.

مباراة المنتخب الوطني أمام إثيوبيا هى أول مباراة تقام على ملعب بينجو الدولي تحت الأضواء الكاشفة بناء على الاجتماعات التي تمت بين السفارة المصرية في مالاوي برئاسة معالي السفير محمد الشريف و الجانب المالاوي، ويتسع ملعب بينجو الدولي إلي 41 ألف متفرج وتم إنشاء الملعب عام 2017 فى مدينة ليلونجوي بمالاوي وتصل تكلفة الانشاء 70 مليون دولار.

ونرصد أبرز ملامح الشوط الأول من زوايا فنية كالتالي:

بداية مرتبكة لدفاع المنتخب

بدأ منتخب مصر المباراة بارتباك كبير في خط الدفاع، خاصة الجبهة اليسرى للمنتخب التي يقودها ايمن اشرف وسط أفضلية للمنتخب الإثيوبى وفي الدقيقة السابعة جاءت تصويبة من شيميس بيكلي من على حدود منطقة الجزاء لصالح إثيوبيا لكنها بعيدة عن المرمى، بعدها نجح فى تهديد مرمى الفراعنة بتسديدة فى الدقيقة 20 لكن محمد أبو جبل يتصدى لها، وفى الدقيقة 21 سجل داوا هوتيسا هدف التقدم لمنتخب اثيوبيا فى شباك الفراعنة، مستغلا تمريرة وصلته بعدما راوغ زميله محمود علاء وأرسل تمريرة داخل منطقة جزاء الفراعنة حولها هوتيسا داخل الشباك المصرية.

استمرار سيطرة إثيوبيا

استمرت السيطرة الأثيوبية وفي الدقيقة 20 جاءت تصويبة من جاتوش بانوم لاعب وسط إثيوبيا من خارج منطقة الجزاء لكن تصدى لها محمد أبو جبل حارس مرمى مصر بثبات بعدها كاد منتخب اثيوبيا يسجل الهدف الثانى فى شباك أبو جبل، من انفراد كامل لكن القائم يتعاطف مع الفراعنة ويتصدى للكرة الاثيوبية.

هدفين قاتلين

ترجم منتخب إثيوبيا سيطرته لهدفين متتالين، وجاء الهدف الأول بعد مرور جيد من أبو بكر ناصر من يمين الجزاء على محمود علاء ليرسل عرضية أرضية قابلها داوا هوتيسا بتسديدة داخل المرمى وسط مضايقات من عمر جابر لم تفلح، بعدها جاء هدف ملغي لصالح منتخب إثيوبيا عن طريق أبو بكر ناصر بداعي التسلل على بيكلي، فيما جاء هدف إثيوبيا الثاني بعد تمريرة من أمانويل جيبريميكل لاعب إثيوبيا إلى شيمليس بيكلي يمين منطقة الجزاء الذي سدد كرة قوية للغاية سكنت شباك حارس مرمى منتخب مصر.

تغييرات تصحيح المسار

أجرى إيهاب جلال المدير الفني ثلاثة تبديلات لتصحيح المسار، بخروج محمد مجدي أفشة ونزول محمد إبراهيم، وكذلك خروج عمرو السولية ونزول مهند لاشين، بالإضافة إلى خروج أيمن أشرفن وزول عمر كمال عبد الواحد، لكن جاءت في نهاية الشوط الأول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة