المغرب يستضيف جنوب أفريقيا فى مواجهة قوية بتصفيات كان 2023

الخميس، 09 يونيو 2022 07:00 ص
المغرب يستضيف جنوب أفريقيا فى مواجهة قوية بتصفيات كان 2023 منتخب المغرب
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف منتخب المغرب نظيره الجنوب إفريقي فى التاسعة مساء اليوم،الخميس، على المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله ، في تصفيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

تقام مباراة المغرب و جنوب افريقيا فى تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، بالجولة الأولي من تصفيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، ضمن منافسات المجموعة الحادية عشر والتي تضم ليبيريا وزيمبابوي.

ويسعى المنتخب المغربي بقيادة البوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفني إلى الفوز على جنوب إفريقيا وتحقيق انطلاقة قوية في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، ولذلك كان حريصًا على رفع روح لاعبيه المعنوية بعد الخسارة التي تعرضوا لها أمام أمريكا،  بثلاثية نظيفة فى المباراة الودية التى جمعتهما فى ولاية أوهايو استعدادا لكأس العالم 2022.

ومن المتوقع أن يجرى خليلوزيتش العديد من التغييرات على التشكيلة التي سيبدأ بها لقاء بافانا بافانا، مع تغيير النهج التكتيكي، بعدما فشلت العناصر التي اعتمدت عليها في مباراة أمريكا في تقديم المردود الجيد.

ويأمل خليلوزيتش صاحب الـ69 عامًا تحقيق الانتصار مع الظهور بشكل جيد، لتخفيف مطالب الجماهير المغربية بإقالته قبل مونديال قطر 2022.

على الجانب الآخر، فقد خاض منتخب جنوب أفريقيا مباراتين وديتين تحت قيادة المدرب البلجيكي المخضرم هوجو بروس (70 عامًا) استعدادًا لمواجهة المغرب، الأولى كانت أمام غينيا يوم 25 مارس وانتهت بالتعادل السلبي 0-0، والثانية خسرها أمام فرنسا بخماسية نظيفة.

ومن المنتظر أن يقود بيرسي تاو نجم الأهلي منتخب جنوب إفريقيا في مباراة المغرب اليوم، بعد أن أشاد به بروس خلال مشاركاته الأخيرة مع ناديه.

وتضم المجموعة الـ11 في تصفيات "كان 2023"  3 منتخبات فقط هي"المغرب، جنوب أفريقيا وليبيريا"، بعد تأكيد قرار استبعاد منتخب زيمبابوي، بسبب إيقاف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا للنشاط الكروي هناك نتيجة التدخل الحكومي في اللعبة، نفس الأمر بالنسبة لمنتخب كينيا الذي يقبع في المجموعة الثالثة.

وأصبحت مجموعة المغرب تضم جنوب أفريقيا وليبيريا فقط، وسيتأهل المتصدر والوصيف إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بشكل طبيعي كما هو محدد من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة الدقم "كاف".

وتعد المرحلة الحالية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 (المجموعات) هي النهائية بعد الدور التمهيدي، وتضم 48 منتخبًا  تم تقسيمهم على 12 مجموعة؛ وسيتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى نهائيات البطولة المقرر إقامتها في كوت ديفوار.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة