اتهامات متبادلة بين كييف وموسكو حول الحبوب.. أوكرانيا: لا يمكن حل مشكلة تصديرها إلا إذا قامت روسيا بفك الحصار عن موانئ البلاد.. روسيا: الأوكرانيون أحرقوا 50 ألف طن من الحبوب في مخزن كبير بماريوبول

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 11:03 م
اتهامات متبادلة بين كييف وموسكو حول الحبوب.. أوكرانيا: لا يمكن حل مشكلة تصديرها إلا إذا قامت روسيا بفك الحصار عن موانئ البلاد.. روسيا: الأوكرانيون أحرقوا 50 ألف طن من الحبوب في مخزن كبير بماريوبول الحرب الأوكرانية وأزمة تصدير الحبوب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأمم المتحدة: لا نستطيع تأكيد صحة اتهامات أوكرانيا لروسيا بنهب الحبوب الأوكرانية

واشنطن: مهتمون بالحفاظ على تدفق النفط الروسى إلى الأسواق العالمية

وزير الاقتصاد السويسرى: لن نرفع العقوبات عن روسيا قبل أن يلغيها الاتحاد الأوروبى

أكدت وزارة الخارجية الأوكرانية، أنها سترفض أي اتفاقيات دولية لاستئناف الملاحة إذا لم تخدم مصالحنا، وأضافت وزارة الخارجية الأوكرانية، أنه لا اتفاق حتى الآن مع روسيا حول استئناف الملاحة من موانئ البلاد.

وتابعت وزارة الخارجية الأوكرانية: لا يمكن حل مشكلة تصدير الحبوب إلا إذا قامت روسيا بفك الحصار عن موانئ البلاد.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن الأمم المتحدة لا تستطيع تأكيد صحة اتهامات أوكرانيا لروسيا بنهب الحبوب الأوكرانية، وفقا لروسيا اليوم.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: "نحن على اتصال بمكتب برنامج الأغذية العالمي، وهم لم يؤكدوا صحة تلك الاتهامات".

فيما أكدت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، أن الولايات المتحدة مهتمة بالحفاظ على تدفق النفط الروسي إلى الأسواق العالمية، وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية إن ما نريده هو أن يستمر النفط الروسي في التدفق إلى الأسواق العالمية من أجل احتواء نمو أسعار النفط العالمية، وتجنب قفزة يمكن أن تؤدي إلى ركود عالمي. ولفتت وزيرة الخزانة الأمريكية إلى أن الحد من عائدات النفط لروسيا ما زال هدف السلطات الأمريكية.

بدوره أكد وزير الاقتصاد السويسرى، جي بارميلين، أن حكومة سويسرا لن ترفع العقوبات عن روسيا قبل أن يلغيها الاتحاد الأوروبي، وأضاف وزير الاقتصاد السويسرى أنه إذا رفع الاتحاد الأوروبي عقوباته عن روسيا فإن سويسرا ستفعل الشيء ذاته، وفقا للإطار القانوني، لافتا إلى أن العقوبات المفروضة على روسيا كان لها تأثير على الاقتصاد السويسرى.

 

وأوضح وزير الاقتصاد السويسرى أن سويسرا تبذل جهودا للحد من تأثيرها على البلاد قدر الإمكان، وبالتعاون الوثيق مع الشركات المعنية والمصارف، مؤكدا أنه منذ أن تبنت سويسرا عقوبات ضد روسيا الاتحادية بالتضامن مع الاتحاد الأوروبي وشركاء آخرين، من المستحيل معرفة كيف كان سيتطور الوضع لو لم تقبلها برن بذلك، وهذه الإجراءات لا يمكن تحديدها كميا.

 

في المقابل أعلن رئيس مركز مراقبة الدفاع الروسي الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف أن الأوكرانيين أحرقوا أكثر من 50 ألف طن من الحبوب في مخزن كبير في ميناء ماريوبول قبل تحرير الجيش الروسي المدينة من قبضتهم، وقال رئيس مركز مراقبة الدفاع الروسي: لقد ثبت بشكل موثوق أن مقاتلي الكتائب القومية الأوكرانية الذين تم طردهم لم يرغبوا في ترك مخزون الحبوب لسكان مدينة ماريوبول، فأضرموا النار عمدا في المخزن الكبير الواقع عند الميناء البحري.

وتابع رئيس مركز مراقبة الدفاع الروسي: بذلك اتلف الأوكرانيون أكثر من 50 ألف طن من الحبوب.

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة