أوكرانيا تعترف بتفوق روسيا بالسلاح والمعدات العسكرية.. الناتو: لا نخطط لتقديم ضمانات لموسكو حول عدم نشر أسلحة نووية بالسويد وفنلندا.. وخارجية روسيا: سنواصل مراقبة وتوثيق أي مظاهر للتمييز ضد مواطنينا عالمياً

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 10:52 م
أوكرانيا تعترف بتفوق روسيا بالسلاح والمعدات العسكرية.. الناتو: لا نخطط لتقديم ضمانات لموسكو حول عدم نشر أسلحة نووية بالسويد وفنلندا.. وخارجية روسيا: سنواصل مراقبة وتوثيق أي مظاهر للتمييز ضد مواطنينا عالمياً أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سفير موسكو بلندن: لم نتلق أى طلب لتسليم المرتزقة البريطانيين الأسرى بأوكرانيا

دونيتسك: الغرب يقدم لأوكرانيا الأسلحة لكن الذخيرة اللازمة لاستخدامها غير كافية
 

أكد فولوديمير زيلينسكى، الرئيس الأوكراني، أنه يجب أن ننتصر على روسيا "في ساحة المعركة" قبل أي تفاوض على السلام، وأكد الرئيس الأوكراني تفوق روسيا على بلاده بالسلاح والمعدات العسكرية التي تستخدمها في القتال، موضحا أن أوكرانيا غير قادرة على الهجوم نظرا لهذا الواقع.

من جانبه أكد كميل غراند، مساعد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، الناتو، أن الحلف لا يخطط لتقديم ضمانات لروسيا حول عدم نشر أسلحة نووية على أراضى السويد وفنلندا، حال انضمامهما للحلف، وفقا لروسيا اليوم.

وقال مساعد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ردا على سؤال حول تقديم ضمانات أمنية لروسيا حيال عدم نشر أسلحة نووية في السويد وفنلندا بحال انضمامها للحلف: "لست متأكدا من أن الأمر يستحق تقديم أي ضمانات لروسيا حول استراتيجيتنا العسكرية في هذه المنطقة"، لافتا إلى عدم وجود أي محادثات حتى الآن تتعلق بنشر هذا النوع من الأسلحة.

فيما أعلن قائد كتيبة "بياتناشكا" التابعة لقوات دونيتسك أن الغرب يقدم لأوكرانيا الأسلحة لكن الذخيرة اللازمة لاستخدامها غير كافية، وأضاف قائد كتيبة "بياتناشكا"، التابعة لقوات دونيتسك، أن القوات الأوكرانية تتلقى الأسلحة من الدول الغربية لكن الذخيرة اللازمة لاستخدامها غير كافية، لافتا إلى أنه إذا وصلت طائرة واحدة مزودة بمعدات، فيجب أن تصل عشر طائرات أخرى شهريا حتى تكون الذخيرة كافية، لكن هذا لا يحدث.

وأوضح قائد كتيبة "بياتناشكا" التابعة لقوات دونيتسك، أن على أوكرانيا النظر إلى الوضع القائم بشكل موضوعي، متابعا: "سنجرهم من رقابهم، هم يقصفون المدن بسبب وضعهم الميؤوس منه، ولكن نحن نراهم".

في المقابل أكدت وزارة الخارجية الروسية أن روسيا ستواصل مراقبة وتوثيق أي مظاهر للتمييز ضد الروس والناطقين بالروسية في العالم.

وقالت وزارة الخارجية الروسية : سنواصل مراقبة تطور الوضع حول الروس والمواطنين الناطقين بالروسية وتسجيل البيانات حول أي مظاهر للتمييز، من أجل جذب انتباه قيادات الدول الأجنبية إلى هذه الجرائم ومطالبتهم بالوفاء بالتزاماتهم القانونية الدولية تجاه مواطنينا، موضحة أنه في الوقت نفسه، ليس لدينا أوهام حول النوايا الحقيقية لعدد من دول الغرب الجماعى فيما يتعلق بالأشخاص الذين لديهم علاقات ضئيلة مع روسيا، وعلى الرغم من ذلك، نعتزم بذل كل جهد ممكن لحماية حقوقهم في أي مكان في العالم.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية، أن مظاهر التعصب في المنطقة الأوروبية الأطلسية تحتاج إلى دراسة جادة ومحايدة، مشيرا إلى أن دول الديمقراطية النموذجية تعلن رسميا التزامها بسيادة القانون، ومع ذلك، فإن الاضطهاد العدواني للروس يظهر بشكل مقنع أن المجتمعات الغربية في الواقع لم تفشل فقط في التخلص من المشاعر التمييزية والعنصرية، ولكنها استمرت أيضا في تشجيعها.

وأكد السفير الروسي لدى بريطانيا أندريه كيلين، أن الجانب الروسي لم يتلق أي طلب من لندن لتسليمها المرتزقة البريطانيين الذين تم أسرهم في شرق أوكرانيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة