اكتشاف قبر امرأة عمرها 2100 عام راقدة على سرير فى اليونان.. اعرف التفاصيل

الأحد، 05 يونيو 2022 07:00 م
اكتشاف قبر امرأة عمرها 2100 عام راقدة على سرير فى اليونان.. اعرف التفاصيل هيكل عظمى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشف علماء الآثار مقبرة قديمة لامرأة راقدة على سرير برونزي بالقرب من مدينة كوزاني في شمال اليونان، يعود تاريخها إلى القرن الأول قبل الميلاد.
 
تزين أعمدة السرير، صور حوريات البحر ، يعرض السرير أيضًا صورة لطائر يحمل ثعبانًا في فمه ، وهو رمز للإله اليوناني القديم أبولو، كان رأس المرأة مغطى بأوراق الغار الذهبية التي من المحتمل أن تكون جزءًا من إكليل من الزهور ، وفقًا لما قاله أريتي تشوندروجاني ميتوكى، مدير إفوراتية الآثار في كوزاني ، لـ Live Science، أما بالنسبه إلى الأجزاء الخشبية من السرير قفد تحللت.
 
وقالت تشوندروجاني ميتوكى، إنه تم العثور على خيوط ذهبية ، ربما من التطريز ، على يدي المرأة. بالإضافة إلى ذلك، تم دفن أربعة أواني فخارية ووعاء زجاجي بجانب الرفات. لم يتم دفن أي شخص معها.
 
 
سرير
 
يقوم علماء الآثار الآن بتحليل الهيكل العظمي لتحديد صحة المرأة والعمر عند وفاتها والسبب المحتمل للوفاة. تشير القطع الأثرية التي تم العثور عليها معها إلى أنها من المحتمل أن تكون من خلفية ثرية ، وربما كانت تنتمي إلى عائلة ملكية، "نحن لا نعرف الكثير عن تاريخ هذه المنطقة [خلال القرن الأول قبل الميلاد]. 
 
وأوضحت تشوندروجاني ميتوكي، منذ آلاف السنين ، كان كوزاني بالقرب من مدينة مهمة تسمى مافروبيجي كان تضم ملاذًا مخصصًا لأبولو ، على حد قولها. 
تظهر السجلات التاريخية أنه خلال القرن الأول قبل الميلاد ، كانت السيطرة والنفوذ الروماني في اليونان في ازدياد. دمر الرومان مدينة كورنثوس عام 146 قبل الميلاد. ونهب أثينا عام 86 قبل الميلاد. في 48 قبل الميلاد اقيمت معركة حاسمة في شمال اليونان المعروفة باسم معركة Pharsalus شهد جيش يوليوس قيصر يهزم قوة بقيادة بومبي ؛ أدى الانتصار إلى أن يصبح قيصر الحاكم الفعلي لروما.
 
هيكل
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة