فعاليات اليوم.. تكريم محمد صبحى بالأوبرا ومناقشة "قبل النكسة بيوم" بالقنصلية

السبت، 04 يونيو 2022 05:00 ص
فعاليات اليوم.. تكريم محمد صبحى بالأوبرا ومناقشة "قبل النكسة بيوم" بالقنصلية قبل النكسة بيوم
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم السبت 4 يونيو 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
تكرم إدارة المتروبوليتان الأمريكية، الفنان الكبير محمد صبحي، وتهديه البث المباشر لأوبرا «هاملت» للموسيقار العالمي برات دين، تقديرًا لجهود محمد صبحي المستمرة في إثراء الحياة الإبداعية في مصر، ولكونه أيقونة مهمة في الحياة الفنية والثقافية، وسوف يسبق البث المباشر عرض جزء من مسرحية "هاملت" بطولة وإخراج محمد صبحي، ثم كلمة للنجم الكبير وحوار معه حول مسيرته الفنية، وذلك بدار الأوبرا المصرية في السادسة مساء بالمسرح الصغير.
 
يعرض نادي السينما الأفريقية، الذي يقيمه وينظمه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب، فيلم "نجمة الصباح" الحاصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة من المهرجان في دورته الماضية، وذلك بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، في تمام السابعة مساء.
 
يقام حفل إطلاق وتوقيع رواية "قبل النكسة بيوم" تأليف د. إيمان يحيى في السابعة من مساء في مبنى قنصلية بوسط البلد، يناقش الرواية د. محمد أبو الغار ويدير المناقشة الكاتب الصحفي محمد شعير، الرواية تحكي عن زمن أحلام هائمة. ثلاث سنوات سبقت يونيو 1967، مليئة بالأحداث وحبلى بالقادم. حكاية كريمة وحمزة وعبد المعطي، بل قصة مصر كلها.
 
تشهد ساقية الصاوى بالزمالك، حفل للمطرب مسلم، السبت 4 يونيو، 7.30 مساءً، وهو شاعر غنائى ومطرب بدأ مشواره الفنى عام 2011، من أشهر أغانيه "هنيالك- اتنسيت"، وشارك فى فيلم "عروستى" بأغنية "كل اللى فى قلبى".
 
يقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني، حفلًا بقيادة المايسترو الدكتور مجدي بغدادي، وبمشاركة مغنية الأوبرا العالمية السوبرانو إيمان مصطفى، وعازف التشيللو أيمن الحنبولي، وذلك في الثامنة مساء على المسرح الكبير، ويتضمن البرنامج مجموعة من أشهر الأعمال الكلاسيكية العالمية لكبار المؤلفين معزوفة للتشيللو والأوركسترا لتشايكوفسكي، سيمفونية لبيزيه، إلى جانب مقتطفات غنائية من أوبرات توسكا ومدام بترفلاي لبوتشيني وقوة القدر لفيردي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة